آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


اختتام دورة صناعة العطور والبخور بالمكلا

الأحد - 20 نوفمبر 2022 - 03:48 م بتوقيت عدن

اختتام دورة صناعة العطور والبخور بالمكلا

المكلا((عدن الغد)) خاص

اختتم بمقر جمعية الاسرة السعيدة الخيرية بمديرية المكلا دورة صناعة "البخور والعطور" والذي ياتي ضمن مشروع حماية المرأة في اليمن والممول من منظمة الانترسوس وبتنفيذ جمعية الاسرة السعيدة  .

وبحفل الاختتام الذي حضره كلاً من الاستاذة/ اهاريج عبدالجبار ضابط مشاريع سبل العيش لمنظمه الانترسوس بالجنوب ،والاستاذة فردوس بازبيدي مديرة ادارة الحالة بمنظمة الانترسوس ،والاستاذ/ وضاح باقطيان مدير الجمعيات والإتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية، والاستاذة/حكمة الشعيبي مدير الدفاع الأجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، قامت المدير التنفيذي لجمعية الاسرة السعيدة الاستاذة/ منى الصافي بالترحيب بجميع الحاضرين ،معربتاً عن سعادتها بتخرج  "15" متذربة من النساء المعنفات والنازحات والمجتمع المضيف بدورة صناعة البخور والعطور بشتى انواعها بغرض فتح سبل العيس للمتدربات وادراجهن لسوق العمل ،موجهتاً شكرها وإمتنانها لمنظمة الانترسوس لدعمها مثل هذه المشاريع الهامة والضرورية بالمجتمع .

كما وقامت ضابط مشاريع سبل العيش لمنظمه الانترسوس بالجنوب بالابداء عن سعادتها بتخرج المتدربات ،موضحتاً ان مشروع حماية المرأة الممول من منظمة الانترسوس من المشاريع المهمه باليمن لانه يهدف إلى تمكين النساء المعنفات والنازحات والمجتمع المضيف وتدريبهن على عدد من البرامج المتعددة وذلك لرفع وتعزيز مهاراتهن ومعارفهن في مجال الاعمال المستدامة ومساعدتهن بالحقائب التشغيلية اللازمة لبدء عملهن. 
ومن جهته فقد اعرب الاستاذ/وضاح باقطيان عن سعادته مثل هذه المشاريع الهامة والنوعية بالمحافظة ،موجهاً رسالته الى المتدربات لمحاولة تطوير انفسهن وتعزيز أنشطتهن وتنمي مشاريعهن المستقبلية .

وفي الختام قامت المدير التنفيذي لجمعية الاسرة السعيدة وبمعية الاخوة الضيوف بتقديم شهادات التكريم وتوزيع حقائب التمكين للمشاركات .