آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


لحج .. ترتيبات كويتية لإعادة تأهيل مرفق تعليمي بطورالباحة

الثلاثاء - 15 نوفمبر 2022 - 04:17 م بتوقيت عدن

لحج .. ترتيبات كويتية لإعادة تأهيل مرفق تعليمي بطورالباحة

لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب

استقبل اليوم الثلاثاء مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة/ م.لحج وفد الجمعية الكويتية للإغاثة الزائر لمديرية طورالباحة.

وقال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري : اليوم تشرفنا بزيارة وفد الجمعية الكويتية للإغاثة الذي وصل بهدف النزول الميداني إلى مدرسة الفاروق بمنطقة الفرشة كون المدرسة أُسست على نفقة دولة الكويت في مطلع سبعينيات القرن الماضي.

وأضاف الجعفري أن الوفد المكون من المهندس عادل مختار ومرافقه الدكتور ابراهيم السعدي تفقدا مبنى المدرسة ومرافقها بهدف رفع تقرير مفصل عن الاحتياجات الأساسية لاعادة تاهيل وترميم المدرسة ودعمها بما يلزم من وسائل التعليم الحديث كإسهام ومساندة لدورها التنويري أكثر بما يواكب عصر وسائل تلقي المعلومات العلمية بواسطة الوسائل الحديثة المختلفة.

وقدم الجعفري الشكر والتقدير للاخوة القائمين على الجمعية الكويتية للإغاثة على هذا التدخل والذي سيكون له دوراً بارزاً بالنهوض بالعملية التعليمية بالمدرسة ورفع مستوى التحصيل العلمي مستقبلاً.

كما توجه بالشكر للاخ عمر الصماتي مستشار المحافظ المحافظة على جهوده المبذولة في قطاع التعليم بمديرية طور الباحه ومتابعته لتنفيذ الزيارة .

من جانبه عبَّر مدير المدرسة عارف عوهم ونيابةً عن أبناء منطقة الفرشة عن شكره وامتنانه لهذا التدخل من قبل الاشقاء في دولة الكويت حكومةً وشعباً عبر الجمعية الكويتية للإغاثة ،

واردف بقوله كما أنني لا أنسى الدور الكبير الذي يقوم به مدير التربية بالمديرية الشاب عفيف الجعفري من حيث المتابعة والرفع بالاحتياجات اللازمة للارتقاء بالعلمية التعليمية سواءً بهذه المدرسة أو غيرها من مدارس المديرية.

وفي ختام الزيارة عبر وفد الجمعية الكويتية عن شكره وامتنانه لحفوة الاستقبال من قبل قيادة التربية والتعليم بالمديرية أو من قبل إدارة ومعلمي المدرسة على حدٍ سوى ولذلك لجهودهم المتواصله إلى ادارة الجمعية وحسن المتابعة والتنسيق للزيارة.

من ناحية أخرى وعلى هامش الزيارة تفقد المدير الجعفري سير العمل التربوي بمدرسة الزهراء للبنات بمنطقة الفرشة.

وحثَّ الجعفري ادارة المدرسة ومعلميها على مضاعفة المزيد من  الجهود للارتقاء بالعلمية التعليمية نحو الأفضل.

شاكراً مدراء ومعلمي مدراس منطقة الفرشة على جهودهم المبذولة في مدارسهم لما يعود بالنفع على طلاب وطالبات المنطقة كون الفرشة إحدى قلاع العلم والتنوير بمنطقة الصبيحة منذ مابعد الاستقلال ، حيث تمت بناء مدرسة الفاروق على نفقة دولة الكويت في عام 1974م .