آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار المحافظات

الأحوال المدنية بأبين تدشن صرف شهادة الميلاد مجاناً بخمس مديريات

الخميس - 03 نوفمبر 2022 - 07:40 م بتوقيت عدن

الأحوال المدنية بأبين تدشن صرف شهادة الميلاد مجاناً بخمس مديريات

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وباشراف اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنية والعميد علي بوزيد باعزب مدير عام أمن أبين .. دشن مدير عام إدارة الأحوال المدنية العقيد محمد الدوبحي بأبين صرف شهادات الميلاد بمديريات ( زنجبار خنفر جيشان أحور سباح) والذي سيستمر من تاريخ ٣ /  ١١  /  ٢٠٢٢ إلى تاريخ  ١٦ /  ١١  /٢٠٢٢ م.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مديرية زنجبار الأخ غسان شيخ فرج ونائب مدير إدارة الأحوال المدنية بأبين المقدم محمد موسى ورئيس المجلس الانتقالي بزنجبار الاخ صالح الدغاري ومدير الأحوال المدنية زنجبار الأخ ناظم عزب ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الاخت خلود القديري وممثلة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة الاخت عيشة حسن الاهدل .. أكد العقيد محمد الدوبحي أن هذه الجهود تأتي بدعم من منظمة اليونسيف في إطار حماية حقوق الطفل المتعددة والتي منها حق الطفل في الحصول على شهادة الميلاد باعتبارها حقا مكفولا في جميع المواثيق والقوانين المحلية..

وقال أن منح شهادة الميلاد مجانا للأطفال والمواليد يعمل على إيجاد سجل مدني متكامل يخدم أهداف التنمية الشاملة ومن أهم المرتكزات الأساسية لإيجاد بيانات لكل المواطنين.

من جانبها عبرت الاخت خلود القديري عن سعادتها ومثنية على الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة الأحوال المدنية بأبين بمنح الطفل شهادة ميلاد كحق كفله له القانون لحمايته وضمان حقوقه.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي بزنجبار صالح الدغاري أن شهادة الميلاد هي تأسيس الهوية التي تعد تأسيس لبناء الدولة، لافتاً أن المجلس الانتقالي يولي اهتمام كبير وسيكون عوناً إلى جانب الأحوال المدنية لخدمة اطفال وأبناء مديرية زنجبار.


*من محمد ناصر مبارك