مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية تشارك في العيادة الطبية المتنقلة بمديرية حجر

حضرموت(( عدن الغد)) خاص.

شاركت مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية في العيادة الطبية المتنقلة التي نفذتها مؤسسة العون للتنمية بمديرية حجر في إطار التعاون المشترك بين المؤسستين، حيث تم النزول الميداني للإطلاع عن قرب على الوضع الصحي وبخاصة مرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية.

وقد قام الفريق الطبي بمعاينه أكثر من 137 حالة من الأطفال من سن 4 أشهر إلى 14 سنة لمعرفة عدد الحالات الموجودة والكشف عن الجديدة لكي يتم تسجيلهم رسميا بالمؤسسة.

كما قامت الدكتورة أيمان عوض حاتم رئيس مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية بزيارة استطلاعية لمستشفى الشاذلي بحجر واستمعت من الأستاذ عبدالله باهندي مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية حجر إلى شرح حول عدد الحالات ومعاناة المرضى وصعوبة نقلهم للمكلا لتلقي العلاج، كيفية الإسهام في انقاذ حياتهم واعطائهم العلاج اللازم. 

وثمن باهندي جهود مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية لتدخلاتهم لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بمديرية حجر مبديا استعداده لتحويل الحالات الطارئة لمؤسسة سدن بالمكلا لتلقي العلاج وتحمل تكاليف النقل وذلك في إطار شراكة مكتب الصحة والسكان بمديرية حجر مع منظمات المجتمع المدني لما من شأن خدمة المرضى بالمديرية.

وبدورها أعربت الدكتورة أيمان حاتم عن شكرهم وتقديرهم لمكتب الصحة والسكان بمديرية حجر لتسهيل مهام الفريق الطبي المكلف بالنزول لمعاينة مرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية، كذلك اعطائهم احصائية بعدد الحالات التي تحتاج للرعاية الصحية والمتابعة المستمرة ، فتح باب التعاون بين الجانبين بما يسهم في تخفيف وطأة معاناة المرضى بمديرية حجر خلال المدة القادمة  ، كذلك الشكر موصول لمؤسسة العون للتنمية لإتاحة الفرصة لمؤسسة سدن لمشاركتها في في هذا المشروع للعيادة المتنقلة .