آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:16ص

أخبار المحافظات


رئيس انتقالي لودر يلتقي المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022 - 11:30 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي لودر يلتقي المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية

لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

عقد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر الأستاذ سالم عمر مسود اليوم الإربعاء لقاء مع المشايخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمديرية والذي يأتي في إطار  نشاط الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بلودر في التواصل والتنسيق المستمر مع كافة القوى المقابلة بالمديرية ممثلة بالسلطة المحلية والأمنية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني بهدف تجسيد اللحمة الجنوبية وخدمة لإنجاز أهداف عملية "سهام الشرق" التي أطلقها اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

وفي اللقاء الذي أقيم بمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الكائن بمدينة لودر ، وحضره نائب رئيس انتقالي المحافظة، عضو الجمعية الوطنية الأستاذ خالد عمر العبد ، وعضو الجمعية الوطنية العميد المناضل عيدروس حقيس ، ألقى رئيس انتقالي لودر سالم مسود كلمة رحب من خلالها بالمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية ، شاكرا لهم تلبية هذه الدعوة بحضور هذا اللقاء والذي سيتم فيه مناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بالحملة تلعسكرية والأمنية وعدد من القضايا والأمور التي تهم مديريتنا ومنطقتنا لودر بشكل خاص وأبين عامة والتي هي خاصرة الجنوب وجزء لا يتجزأ من الجنوب.. مؤكدا على أن لقاء اليوم يأتي في مرحلة منفصلية تمر بها مديرية لودر خاصة والجنوب عامة والذي يجب أن يكون لكم كمشايخ ووجهاء  وشخصيات اجتماعية لها ثقلها ومكانتها في المجتمع دور كبير اليوم في هذا الواجب الذي سيخلده التاريخ بأحرف من نور في مساندة عملية سهام الشرق كما كان لكم دور في عام 2012م عندما وقفتم إلى جانب القبائل وأبنائكم في اللجان الشعبية في مديرية لودر من خلال التصدي لتلك الجماعات الإرهابية وتلقينها دروسا لن تنساها حتى تحقق النصر المبين.. مؤكدا أن عملية سهام الشرق ممتدة إلى محافظة المهرة وعليكم دور كبير في هذه المرحلة وعليكم أن تسجلوا  كاعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية تاريخ جديد وناصع في الدولة الجنوبية القادمة.. دولة جديدة ، حديثة ، تختلف في كل شي بعيدا عن الصراعات التي حدثت في الماضي ، دولة تتسع للجميع.

ثم القى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ، عضو الجمعية الوطنية الأستاذ خالد العبد كلمة عبر فيها عن سعادته باللقاء بهذه الوجوه الطيبة والذي قال إنه يعرفها عز المعرفة وأنه يتعشم فيها خيرا في أن يكون لها الدور الأكبر في إنجاح عملية سهام الشرق التي أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي والتي جاءت بهدف اجتقاث الإرهاب من المنطقة وتأمين الطرقات من عمليات تهريب الاسلحة والممنوعات التي يستفيد منها أعداء الجنوب في تبييض الأموال لإدارة أنشطتهم العدائية ضد الجنوب وكذلك قطع فرص التواصل والتخادم  مابين جماعات الإرهاب ومليشيات الحوثي.. مؤكدا عزم الجنوبيين الإنطلاق نحو الشرق من أجل تحرير محافظتي المهرة وحضرموت التي تكمن فيهما منابع الثروات الجنوبية التي ربضت عليها قوى النفوذ في صنعاء ولم تقاتل بعضها البعض كما كان يفترض عليها أن تقاتل الإنقلاب الحوثي.. داعيا الجميع كمواطنين والكل إن يعد نفسه عينا أمنيا من أجل مراقبة تلك  الظواهر المخلة بالأمن ورصدها والابلاغ عنها حتى يتمكن رجالنا في القوات المسلحة والأمن من تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة ومن ثم الالتفات نحو التنمية والتي لن تحدث إلا بوجود الأمن أولا.. مختتما كلمته بالقول :" لهذا عشمنا كبير وكثير جدآ فيكم في أن كل مننا يسهم في تحقيق كامل الأهداف التي حددت لعملية سهام الشرق  وتحقيق الانتصارات تلو الانتصارات حتى نصل إلى الانتصار الأكبر وهو إعلان دولة الجنوب على أرضة وكامل ترابه والاستفادة من ثرواتنا لتعود بالنفع والتنمية لأبنائنا ولنا ولاجيالنا من بعدنا ".

بدوره أكد عضو الجمعية الوطنية العميد المناضل عيدروس حقيس في كلمته على أهمية تكرار مثل هذه اللقاءات التي نأمل أن ذات فائدة على الصالح العام .. مشيرا إلى أن لقاء اليوم بمثابة طاولة مستديرة الهدف الأساسي منها هو التواصل  معكم والاستماع إليكم باعتباركم تمثلون صفوة المجتمع والتي هي بالمقابل شريحة متقدمة ومراة لما يجري في مجتمعكم كونكم مشايخ لهذه القبائل في هذه المنطقة من مديرية لودر والمناطق المجاورة لها.. مؤكدا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يرحب بكل شرائح المجتمع وهو على قناعة تامة بأن الجنوب لن يكون لفئة على حساب فئة أخرى ، ولكن الجنوب لكل أبنائه على اختلاف ألوانهم ومشاربهم.

  كما وقف اللقاء أمام العديد من القضايا والنقاشات فيما يخدم مصلحة مديرية لودر خاصة والجنوب عامة..كما اختتم بعددا من القرارات والتوصيات أهمها ا التأييد لعملية سهام الشرق التي أطلقها اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي في مكافحة الإرهاب والترحيب بالقوات المسلحة الجنوبية وبالانتصارات التي حققتها في المنطقة الوسطى وكافة مناطق أبين للقضاء على العناصر الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار بمديرية لودر والمنطقة الوسطى ، كما رحب اللقاء بالاصطفاف الجنوبي وطي صفحة الماضي وتجسيد مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي - الجنوبي والمضي قدما نحو التمكين وحماية بلادنا من شرقها إلى غربها.