آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:30م

أخبار المحافظات


مكتب وزارة الصحة بحضرموت ينظم اللقاء التنسيقي لمدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين في المديريات

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022 - 12:47 م بتوقيت عدن

مكتب وزارة الصحة بحضرموت ينظم اللقاء التنسيقي لمدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين في المديريات

(عدن الغد)خاص:

نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل بمدينة المكلا اللقاء التنسيقي لمدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين في المديريات حول تنفيذ حملة التحصين ضد كوفيد 19  التي تستهدف المدارس والجامعات والمواقع الثابتة والمتحركة وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان البروفيسور قاسم محمد بحيبح  ، محافظ محافظة حضرموت أ . مبخوت بن ماضي.

وفي اللقاء أكد الأستاذ  فهمي عوض باضاوي وكيل حضرموت المساعد على أهمية هذه الحملة وكيفية التنظيم والترتيب لتدشينها رسميا في جميع المديريات ، ناقلا للحاضرين تحيات محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي ، مشيرا إلى أن مثل هذه الحملات الوقائية تتطلب تكاثف الجهود للوصول لكافة الفئات المستهدفة،  داعيا مدراء المكاتب ومشرفي التحصين إلى ضرورة مناقشة الخطط الخاصة بسير الحملة وكيفية تنفيذها مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الحملة. 

من جانبه دعا الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لشئون التخطيط والتنمية الصحية الحاضرين إلى ضرورة العمل كفريق واحد من أجل إنجاح هذه الحملة للتحصين ضد كوفيد19 والوصول لكافة الفئات المستهدفة ، مشيرا إلى أن هذه الحملة ينفذها مكتب وزارة الصحة والسكان بالشراكة مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وكذا بالتنسيق مع مكاتب وزارات التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد ووسائل الإعلام المختلفة بالمحافظة لما من شأنه خدمة المجتمع.  

من جهته أكد  الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية ومدير برنامج التحصين الصحي بمحافظة حضرموت على أهمية الإشراف المباشر على العاملين في الحملة واهمية التنسيق المشترك مع السلطات المحلية بالمديريات والجهات ذات ، مشيدا بجهود رجال الميدان من العاملين في التحصين وفرق التثقيف الصحي بالمديريات لدورهم في نشر التوعية الصحية للمجتمع.

وبدوره أشار الأستاذ خالد حسين الكلدي مدير إدارة التثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة إلى أن مكتب وزارة الصحة والسكان حريص على توزيع ونشر الأدبيات الخاصة بالحملة الإعلامية بشكل مبكر بهدف الوصول للمستهدفين مؤكدا بأنه بدأ الحشد المجتمعي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كونه يعد الركيزة الأساسية لإنجاح هذه الحملة.  

وناقش اللقاء كيفية تجاوز الصعوبات والتحديات ووضع الحلول والمقترحات المناسبة والخروج بنتائج طيبة تسهم في تحقيق أهداف الحملة ، أقر اللقاء تأجيل موعد التدشين الرسمي لحملة التحصين لكوفيد19 إلى يوم الثاني من شهر أكتوبر المقبل 2022م.