آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار عدن


عدن.. لقاء موسع تحت شعار بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2022 - 05:04 م بتوقيت عدن

عدن.. لقاء موسع تحت شعار بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن

عدن(عدن الغد)خاص:

تحت شعار بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن أقام الصندوق الاجتماعي للتنمية صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الخيمة بفندق كورال بالعاصمة عدن اللقاء الموسع لمشروع بناء القدرات المؤسسية المدنية لمرحلة التعافي وإعادة الإعمار في اليمن.

وقد دشن افتتاح اللقاء الأستاذ أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي والمهندس فؤاد طاهر مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بحضور الأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية والأستاذة أماني باهارون مدير عام مشاريع الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وعدد من المسؤولين ومدراء الصندوق بمحافظتي تعز وحضرموت والمشاركين في كل من محافظات لحج وتعز ومأرب وحضرموت.

وقد بدأ تدشين اللقاء بآي من الذكر الحكيم، وفي مستهل اللقاء أكد الاخ المحافظ على أهمية خطة التعافي وإعادة الإعمار التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشراكة مع السلطات المحلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي لتنفيذ المشاريع التنموية الحقيقية والمستمرة.

وذكر أنه كانت هناك ازدواجية في العمل، ولكن تم استدراك الأمور وإصلاحها وتوجيه التنمية والإعمار وفق معايير وخطط معتمدة على أساس الاحتياجات لكل محافظة ومديرية.

ونوه بأن اليمن بحاجة إلى مشاريع تنموية استراتيجية وليس إلى مشاريع إغاثية، شاكراً في ختام كلمته جميع الحاضرين والقائمين على هذا اللقاء.

وتحدث المهندس فؤاد طاهر مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية عن أهمية إنشاء هذا الصندوق وأهدافه، مشيداً بتجربة الصندوق الفريدة في المحافظات المستهدفة وضرورة تفعيل أنشطته في بقية المحافظات بالشراكة مع السلطات المحلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وأوضح أن هناك مخرجات لهذا اللقاء سيتم تفعيلها في المستقبل القريب إن شاء الله.

من جهته قال الأستاذ عوض مشبح إن وزارة الإدارة المحلية تتطلع إلى مرحلة ثانية إضافة إلى مرحلته الأولى التي حققت أهدافها المنشودة.

وأشاد بالصندوق الاجتماعي للتنمية الذي ينفذ المشاريع التنموية والخدمية بالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، داعياً إلى أهمية تنفيذ خطط التنمية المحلية في المحافظات المستهدفة.

فيما شكرت الأستاذة أماني باهارون مدير عام مشاريع الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي جهود الصندوق الاجتماعي المثمرة، مؤكدة دعم ومساهمة وزارة التخطيط والتعاون الدولي لكل مشاريع الصندوق والوقوف إلى جانبه لتنفيذ خطة التعافي وإعادة الإعمار والمشاريع التنموية والإستراتيجية التي ينفذها.

تخلل اللقاء عرض فيديو تم فيه استعراض مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية في جميع المحافظات المستهدفة.