آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


الصعو يؤكد على حرصه في تنفيذ المشاريع التي تسهم في الحفاظ على البيئة

الأحد - 18 سبتمبر 2022 - 08:57 ص بتوقيت عدن

الصعو يؤكد على حرصه في تنفيذ المشاريع التي تسهم في الحفاظ على البيئة

لحج (عدن الغد) خاص

حضر المهندس/ فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج صباح امس السبت الموافق 17 سبتمبر 2022م التطبيق العملي والميداني للمشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية الأولى لمزارعي دلتا تبن محافظة لحج في مزرعة الأخ ماريو والتي تنظمها الجمعية الوطنية للبحث العلمي بمشاركة 120 متدربا ومتدربة من المهندسين الزراعيين ومرشدي القطاع الزراعي والتي ستستمر 22 يوما حول التنمية الزراعية وصناعة السماد العضوي (الكمبوست) لمزارعي دلتا تبن ..

وفي التطبيق الميداني للمشاركين والذي حضره الدكتور / ثابت العزب رئيس الجمعيه الوطنية للبحث العلمي والدكتور / أحمد محرن رئيس مركز البيئة جامعة عدن القى المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمة أشار فيها إلى أن هذه المشاريع تسهم في الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن والسليم من المخلفات والمساهمة في عملية الأنبات وتحسين خصوبة التربة وتحسين مستوى الدخل عند المزارعين والتقليل من استخدام المبيدات والأسمدة في الأراضي الزراعية ..

وأضاف مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج أن الهيئة تدعم مثل هذه المشاريع التي تسعى إلى تأهيل عدد من الكوادر العلمية تستطيع تنفيذ الأفكار التي تم تناولها في الدورات والورش وتطبيقها  على الواقع للأستفادة منها والحفاظ على البيئة من أي مخلفات قد تضر بها ..
داعيا جميع المشاركين الأستيعاب الأمثل لهذه المحاضرات الميدانية والتطبيقية التي تساهم في رفع أمكانيات ومهارات الكادر بوضع اللبنات الأولى والأساسية في نقل المعلومات للمزارعين ونقل التجربة للأخرين ..
وأختتم المهندس /  فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمته بالشكر والتقدير للمهندس / عبدالملك ناجي مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج على اتاحته لعدد كبير من المهندسين الزراعيين ومرشدي القطاع الزراعي في الخوض والمشاركة في هذه الدورة العلمية حول التنمية الزراعية وصناعة السماد العضوي (الكمبوست ) لمزارعي دلتا تبن بالمحافظة وكذلك الشكر للجمعية الوطنية  للبحث العلمي لستهدافها القطاع الزراعي  لغرض تأهيل الكادر الزراعي بالمحافظة ..

رافق المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في النزول الميداني الأخ / أياد وادي مدير إدارة الإعلام والتوعية البيئية بالفرع  ..