آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


مدير عام المخا يشيد بأداء معهد اوكسفورد ويزور اطباء بلا حدود

الأربعاء - 14 سبتمبر 2022 - 08:55 م بتوقيت عدن

مدير عام المخا يشيد بأداء معهد اوكسفورد ويزور اطباء بلا حدود

المخا (عدن الغد ) عبدالرقيب فارع

زار مدير عام المخا باسم الزريقي صباح اليوم معهد اوكسفورد الحديث للوقوف على أنشطة المعاهد التعليمية الخاصة في المديرية ومدى تلبيتها لاحتياجات الخريجين.

وأشاد المدير العام في لقائه بإدارة المعهد، بدور القطاع الخاص في ملىء الفجوة التي تسببها حرمان المخا لسنوات طويلة من وجود صرح تعليمي جامعي مع غياب الدور الحكومي في انشاء معاهد تعليمية.

ودعا الزريقي إلى أهمية مراعاة حاجة الشباب لمواصلة تعليمهم، من خلال تخفيض الرسوم المقررة، 
مثمنا تجاوب المعهد مع الكثير من الأنشطة التي نفذها المجلس المحلي كتقديمه مقاعد مجانية لعدد غير قليل من الطلبة المتميزين.

وعبرت مديرة المعهد ياقوت محمد، عن شكرها للزيارة المفاجئة لمدير عام المديرية، وحرصه الدائم على تسهيل وتذليل الصعوبات أمام الحركة التعليمية في المخا.

وأكدت مساعي المعهد لتقديم دورات صحية في عدد من التخصصات بالتنسيق مع أحد المعاهد المتخصصة والمعتمدة في تعز، وذلك لمساعدة الطلبة على التخلص من مشاق الطريق ومتاعب التنقلات.

كما التقى مدير عام المخا في وقت لاحق من صباح اليوم بمدير مستشفى أطباء بلا حدود السيد فرانسوا، ومساعده نوفل القرشي.

وناقش اللقاء خطط المشفى في المرحلة القادمة والتي تتزامن مع الفترة التي يعتزم المشفى خلالها إعادة صياغة استراتيجة العمل وتحديث برامجه.

وأشار الزريقي إلى أهمية عقد لقاء موسع يضم إدارة أطباء بلا حدود وإدارة المرافق الصحية الأخرى في المخا، للخروج بخطة تكاملية تسهم في تطوير الخدمات الصحية في المديرية .