آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:44م

أخبار وتقارير


مدير عام الوحدة الفنية بأبين يشيد بدعم محافظ المحافظة لعملية مسح المنازل المتضررة بزنجبار

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 07:15 م بتوقيت عدن

مدير عام الوحدة الفنية بأبين يشيد بدعم محافظ المحافظة لعملية مسح المنازل المتضررة بزنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

أشاد مدير عام الوحدة الفنية بمحافظة أبين المهندس مختار الشدادي بالدعم السخي الذي يقدمه محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم لعملية مسح المنازل المدمرة كليا وجزئيا بمديرية زنجبار.

وقال المهندس مختار الشدادي في حديث خاص لـ(عدن الغد) : أن الاعمال الجارية حاليا في مديرية زنجبار والتي تقوم بها الفرق الهندسية لمسح المنازل المدمرة كليا وجزئيا بمديرية زنجبار بسبب حربي 2011و 2015م التي شهدتها المحافظة تاتي في اطار اهتمام ودعم محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وحرص سيادته على اكمال عملية حصر كل المنازل المدمرة في المديرية في الفترة الزمنية المحددة من قبل الفريق الهندسي لتحديد عدد المنازل المتضررة وحجم الأضرار وتكلفة البناء ورفع تقرير نهائي بذلك لمركز الملك سلمان لإعادة إعمارها ضمن مشروع اعمار زنجبار الذي ستنفذه منظمة (الهابيتات) لاحقا، لإعادة ولو جزء من الوجة المشرق لعاصمة المحافظة زنجبار.

وأوضح الشدادي: ان مشروع إعادة اعمار زنجبار الذي سيموله مركز الملك سلمان هو عبارة عن اعمال بناء وإعادة تأهيل وترميم المنازل المتضررة اي انه لن يتم صرف مبالغ مالية لاصحاب تلك المنازل.

وأكد: ان قيادة المحافظة والدائرة الفنية بالمحافظة يدركوا تماما ان كل منازل زنجبار تعتبر متضررة نتيجة الحرب لوقوع المديرية على خط المواجهة وتلقي الضربات المباشرة، لهذا عملنا على حصر جميع المنازل، ولكن كمرحلة اولى سيتم بناء وتأهيل وإعادة ترميم المنازل المدمرة كليا وجزئيا.

وثمن مدير عام الوحدة الفنية المهندس مختار الشدادي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة مديرية زنجبار ممثلة بمديرها العام غسان شيخ فرج وعقال الحارات واللجان المجتمعية والمواطنين بالمديرية لتعاونهم  مع الفريق الهندسي وتسهيل مهامه من خلال اعداد الكشوفات المسبقة ومرافقتهم له في نزولاته الميدانية لحصر المنازل في مربعات المديرية.


*من محمد عبيد