آخر تحديث :

أخبار وتقارير


"الإصلاح" يدعو إلى توحيد الصف الجمهوري ويحذر من الغرق في مستنقع التشظي

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 08:47 ص بتوقيت عدن

"الإصلاح" يدعو إلى توحيد الصف الجمهوري ويحذر من الغرق في مستنقع التشظي

(عدن الغد) متابعات:

جدد حزب الإصلاح، الدعوة إلى توحيد الصف الجمهوري للقوى والمكونات السياسية والاجتماعية وتمكين مؤسسات الدولة من القيام بواجباتها ومسئولياتها من العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد عبد اليدومي بمناسبة الذكرى الـ32 لتأسيس الحزب.

وقال: “ونحن نحتفي اليوم بالذكرى الثانية والثلاثين للتأسيس، نؤكد على موقف الإصلاح الثابت إزاء الشراكة الوطنية في الحاضر والمستقبل لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، وعلى رأسها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، والتحرر من عُقد ومخلفات الصراعات الماضية بين القوى والمكونات الوطنية بمختلف صورها”.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنقاذ سفينة الوطن من الغرق في مستنقع التشظي، والكفّ عن أوهام قدرة أي طرف على إلغاء أو إقصاء أي مكون وطني، كون ذلك سيضاعف المشكلات ويؤسس لمزيد من الفوضى التي تضر بالمشروع الجامع، وأمن واستقرار اليمن ومحيطه الخليجي والعربي.

وأشار اليدومي إلى أن الإصلاح أكد وما يزال يؤكد بأن واقع اليمن وتركيبته السياسية والاجتماعية، لا تقبل بأي حال من الأحوال تفرد أي طرف بالقرار السياسي، لذا فإن مبدأ الشراكة الذي نصّت عليه أدبيات الإصلاح، قد أكدته وقائع الأحداث وشواهد التجربة العملية، ما جعلها نهجاً راسخاً في سياسة الحزب من أول وهلة.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى المسارعة في دعم الجيش والمقاومة في تعز، بما يضمن كسر الحصار عنها، وتحريرها بشكل كامل من أيدي الحوثيين.