آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

رياضة


الاتفاق بطلا والتعاون وصيفا لبطولة الفقيد بن علي جابر

السبت - 10 سبتمبر 2022 - 01:24 ص بتوقيت عدن

الاتفاق بطلا والتعاون وصيفا لبطولة الفقيد بن علي جابر

الحوطة (عدن الغد) عبدالقادر عيدروس

على دقات الطبول والأهازيج الحماسية المصبوغة باللون البرتقالي ، توج فريق كرة القدم الأول بنادي الاتفاق بالحوطة عصر الجمعة 9 سبتمبر وعلى ملعبه وبين جمهوره بطلا لكأس الوفاء للفقيد العقيد / صالح محسن بن علي جابر عقب فوزه على نظيره التعاون بالعقاد بهدفين دون رد.

شوط المباراة الأول جاء متكافئا من حيث الفرص وشهد عددا من المحاولات والتسديدات من قبل لاعبي الفريقين ولعل أبرزها كرة الاتفاقي (حسن جيزان) التي لعبها بدون تدكيز على يمين الحارس (محمد عبد نصيب) ثم تسديدة زميله  (ابراهيم بن فاضل) عند الدقيقة 13 التي ارتطمت بالعارضة ولم تجد متابع .. كما تحصل لاعب التعاون (معاذ عبدان) على فرصة للتقدم عند الدقيقة 26 لكن لعبها خارج المرمى.

الشوط الثاني شهد تراجعا في الفريق التعاوني وغابت فعالية لاعبيه ، الأمر الذي جعل الفريق البرتقالي يكثف من طلعاته ، ومن واحدة مرت رأسية (حسن جيزان) بجانب القائم الأيمن .

تحركات قائد الاتفاق (محمد لطفي بن سعيد) أتت أكلها ،  ومن تسديدة من على بعد 28 ياردة أسكنها أقصى الزاوية اليسرى للحارس (محمد نصيب) محرزا أول أهداف اللقاء وذلك في الدقيقة 25.

وبعد دقيقتين فقط عاد القائد نفسه ليعزز بهدف ثان بضربة رأس من كرة مرفوعة من زميله المدافع صلاح باكربشات.

بقية دقائق المباراة لم تأت بجديد حين ظلت الكرة وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الاتفاق 0/2.

أدار اللقاء في الساحة محمد سالم سعد وساعده على خطي التماس مازن مرجان وعماد السمين وكان عماد الكثيري حكما رابعا والدولي سالم سعد مبروك مقيما للحكام وشكري بازهير مراقبا إداريا.

في ختام المباراة قام الأخوة / المهندس هشام غالب بن طالب - مدير عام مديرية شبام والشيخ/ رياض صلاح الجهوري - مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء والأستاذ /سعيد علي بايمين - رئيس فرع اتحاد كرة القدم پتقديم  :
•  كأس البطولة وميداليات ذهبية ومبلغ 100 ألف ريال للاتفاق

• كأس الوصيف وميداليات فضية ومبلغ 50 ألف ريال للتعاون

• كأس الهداف ومبلغ 25 ألف ريال لمهاجم الاتفاق (محمد منصور الجابري).

حضر مهرجان الختام الأخوة / عبدالله لحمدي -  نائب مدير مكافحة المخدرات وعلي فرج الصاعي - نائب مدير الأمن والشرطة وعوض مصنوم - رئيس لجنة الحكام بالوادي وعبدالوهاب بن علي جابر - رئيس نادي التعاون بالعقاد وفائق بن طالب - رئيس نادي الاتفاق وعدد من القيادات الرياضية  بالاتحادات والأندية والشخصيات الاجتماعية والثقافية وأقارب وزملاء الفقيد وجمهور غفير اكتظت بهم مدرجات وجنبات ملعب نادي الاتفاق بالحوطة.

وكانت اللجنة الإعلامية للبطولة قد أعدت نشرة خاصة حوت في طياتها نبذة عن الفقيد ومقالات بأقلام القيادات الرياضية والأمنية والصحفيين ، كما تضمنت احصائية ولقطات عن البطولة.

*عدسة / أبو موفق*