آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-03:41ص

أخبار المحافظات


محلي تبن يتفقد المشاريع المنفذة من قبل منظمة كير في قطاع التربية والتعليم

الخميس - 08 سبتمبر 2022 - 07:46 م بتوقيت عدن

محلي تبن يتفقد المشاريع المنفذة من قبل منظمة كير في قطاع التربية والتعليم

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

تفقد الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن رئيس المجلس المحلي تبن بمعية المهندس هود بغازي رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لحج و بحضور الاستاذ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية بالمديرية وفريق من منظمة كير العالمية صباح  اليوم المشاريع المنفذة في قطاع التربية والتعليم بالمديرية في مناطق الخداد والفيوش.

ضمن مشروع بناء قدرة الفئات الضعيفة على الصمود وتحسين المساواة في الحصول على التعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة والدخل في مناطق النزاع في محافظات تعز عدن  لحج. الممول من الوزارة الاتحادية لتعاون الاقتصادي والتنمية المانيا تنفيذ من قبل منظمة كير العالمية واشراف اللجان المجتمعية بالمناطق المذكورة  في إطار مشروع النقد مقابل العمل.

وتتضمن المشاريع بناء فصلين دراسيين إضافية بمدرسة 26 سبتمبر بالخداد وبناء مقصف وعمل تسوية للساحة العامة وزيادة ارتفاع سور المدرسة وبالاضافة الى اعمال التشجير بمدرسة الاقصى بالفيوش.. كما يتم تجهيز وتركيب بناء مظلة تقي الطلاب من حرارة الشمس بمدرسة الاقصى بالفيوش وكذا الاعداد لتنفيذ مشروع في مدرسة الخداد من قبل منظمة كير العالمية.

وخلال الزيارة التفقدية أكد مدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف أهمية إنجاز تلك المشاريع في الإرتقاء والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية مثمناً دور منظمة كير العالمية على تدخلاتها المستمرة في دعمها ومساندتها جهود قيادة المجلس المحلي تبن بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بمختلف مناطق مديرية تبن داعيا المنظمة الى توسيع نشاطاتها ليشمل عدد كبير من قرى ومناطق مديرية تبن.

من جانبه أوضح المهندس ياسين اقبال مدير المشروع بمنظمة كير العالمية أن تنفيذ تلك المشاريع المجتمعية في مديرية تبن تأتي ضمن اليه النقد مقابل العمل في مجال التعليم والذي نفذته المنظمة واستهدفت خلاله شرئحة كبيرة من الشباب من اهالي المناطق المستهدفه بهدف تحسين من مستوى معيشتهم والاساس من المشروع هو مساعدة المجتمعات الضعيفة والاستفادة من المبالغ المالية الشهرية للوصول الى حالة التحسن في الامن الغذائي من خلال الاشتراك في انشطة تأهيل وبناء الاصول المجتمعية الهامة التي تخدم المجتمع.

مشيداً بتعاون قيادة المجلس المحلي تبن وإدارة التربية والتعليم ومدراء المدارس المستهدفة بمديرية تبن واللجان المجتمعية على تذليلهم الصعاب و تقديمهم كافة التسهيلات اللازمة لما من شأنه تنفيذ وإنجاز المشاريع على أكمل وجه .

ومن جانبه الأستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية ثمن عاليا دور منظمة كير في تنفيذ  مشاريع بقطاع التربية والتعليم وأشاد بمختلف المشاريع المنفذة في المديرية من قبلها ووصفها بالناجحة.

وبدورهم الأستاذ أمير العروبة والأستاذ محمد سالم  مدراء المدارس الفيوش والخداد قدموا الشكر والامتنان للاستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن على اهتمامه بالتنسيق مع منظمة كير لتنفيذ مشاريع بمدارسهم والمتابعة لها أولاً بأول وعلى جهوده المبذولة في تسهيل الكثير من الأمور التي تخدم المواطنين بالمديرية.

حضر الزيارة التفقدية كل من  المهندس  محمد رياض والاخ محسن سلام ورامي عبد السلام وكيل المدرسة الخداد الأستاذ مطيع عوض صالح والشيخ هارون الزومحي رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة الخداد وفهد عبدالله سالم رئيس لجنة المبادرات بالمنطقة واللجنة المجتمعية بقرية الفيوش.

صادر عن: 
*مكتب اعلام مديرية تبن لحج