آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار عدن


عدن.. جمعية المعاقين حركيا تدشن العام الدراسي الجديد

الأحد - 04 سبتمبر 2022 - 11:31 م بتوقيت عدن

عدن.. جمعية المعاقين حركيا تدشن العام الدراسي الجديد

عدن(( عدن الغد)) خاص.

دشن اليوم الاحد بمقر جمعية المعاقين حركيا بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن تدشين العام الدراسي الجديد 2022م2023م وكذا افتتاح دورة هندسة الالكترونيات وافتتاح قسم الكمبيوتر بعد اعادة تأهيله وعرض عدد من المنتجات الخاصة بالمعاقين مثل الاكسسوارات وغيرها والاعمال اليدوية المتنوعة.

وفي التدشين افاد نصر السقاف رئيس الجمعية ان تدشين العام الدراسي الجديد يأتي مواكبة لا نشطة الجمعية وفعالياتها المختلفة سنويا. مشيدا بالأعمال المميزة التي قام بها المعاقون من خلال منتجاتهم اليدوية المتنوعة رغم اعاقتهم. داعيا الجهات المختصة الى دعمهم كونهم لديهم الابداع والقدرات والتميز في كل نواحي الحياة وفي كل المجالات وضرورة ادخال منتجاتهم الى سوق العمل لإيجاد دخل لأسرهم من خلال اعمالهم التي تعكس مهاراتهم وابداعاتهم المختلفة.

 من جانبه راؤول احمد حميد المستشار المالي والاداري لصندوق تأهيل ورعاية المعاقين اشاد بالأعمال التي قدمها المعاقون رغم اعاقتهم المختلفة والتي توكد امتلاكهم مقومات التميز بكل اشكاله مؤكدا ان صندوق تأهيل ورعاية المعاقين برئاسة المدير التنفيذي للصندوق نجوى فضل تدعم هذه الجمعية باعتبارها من الجمعيات الفاعلة في المجتمع وغيرها من الجمعيات التي تخدم هذه الفئات متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

 رئيس انتقالي مديرية المنصورة وضاح الحريبي هو الاخر ثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية المعاقين حركيا من اجل النهوض بمقدرات هؤلاء المعاقين وتأهيلهم وتدريبهم رقم الإعاقة مشيرا الى ان المجلس الانتقال الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي يولي هذه الفئات وغيرها من فئات المجتمع جل اهتمامه ورعايته. مؤكدا في الوقت ذاته ان قياده المجلس بمديريه المنصورة ستعمل جاهده مع كل الخيرين لدعم انشطة وفعاليات هذه الجمعيات على مختلف الأصعدة.

وقد تخلل التدشين تقديم رقصات متنوعة نالت استحسان الحاضرين.

 حضر التدشين عبد الله قائد راوح مدير البرامج ضابط مشاريع التغذية المدرسية الوحدة التنفيذية بوزارة التربية والتعليم ووائل الجعشني وعدد من المختصين.

من*نور علي صمد//نائلة هاشم