آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-07:21ص
رياضة

بفوزه على سيؤون ، الاتفاق يلاقي التعاون في نهائي بطولة الوفاء

السبت - 03 سبتمبر 2022 - 07:06 ص بتوقيت عدن

بفوزه على سيؤون ، الاتفاق يلاقي التعاون في نهائي بطولة الوفاء

حضرموت((عدن الغد)) عبدالقادر العيدروس

تواصلت على ملعب نادي الاتفاق بالحوطة مديرية شبام حضرموت مباريات بطولة (الوفاء) للفقيد العقيد / صالح محسن بن علي جابر لكرة القدم التي يشرف عليها فرع اتحاد اللعبة بالوادي وتنظيم نادي التعاون بالعقاد وبرعاية من الشخصية الرياضية ناصر أحمد بن علي جابر ، فقد استطاع اتفاق الحوطة عصر الجمعة 2 سبتمبر أن يخرج فائزا على نظيره سيؤون بحصة ثلاثة أهداف لاثنين بعد مباراة شهدت فواصل من الاثارة والأهداف الملعوبة خاصة في الشوط الثاني.

بدأ الفريق البرتقالي مهاجما ، وبعد 3 دقائق فقط سنحت فرصة ذهبية لمهاجمه  (أحمد سعيد خميس) للتقدم بهدف السبق عندما هيأ كرة عرضية من زميله (محمد لطفي) وسددها قوية لكن أبعدها الحارس (أسامة نصيب) إلى ركنية ..  وفي الدقيقة 9 تمكن (محمد منصور الجابري) من ترجمة كرة بينية  تقدم بها وأسكنها على يمين الحارس محرزا الهدف الاول للاتفاق.

لاعبو الاتفاق كانوا الاكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في هذا الشوط ، كما كانت لسيؤون هجمات افتقدت اللمسة الأخيرة ، ومن إحداها أضاع (محمد صالح الهندي) فرصة للتعديل عندما احتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 34 نجح في أبعادها الحارس (عامر بن يماني).

مع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 2 تمكن (نائف الكثيري) من معادلة الكفة لسيؤون بضربة رأسية وسط ذهول مدافعي الاتفاق.

مهاجم الاتفاق (أحمد خميس) أعاد فريقه إلى التقدم مرة أخرى بهدف ثان بتسديدة رأسية متقنة من كرة تلقاها من زميله المدافع عبدالله مقرم.

بعد خمس دقائق ومن هجمة سيؤونية ملعوبة بدأت من منتصف الملعب باكثر من ست نقلات أكملها (محمد عادل) في شباك (بن يماني) محرزا هدف التعادل الثاني.

في الدقيقة 27 كاد (محمد الجابري) أن يسجل هدفا ثالثا لفريقه من كرة عرضية لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن.  

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أعلن (حسن صالح جيزان) تأهل فريقه البرتقالي إلى النهائي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 42 ، لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق 2/3.  

المباراة قادها تحكيما كل من محمود محمد مزرو ع بمساعدة عبدالله قندوس وعامر بن قفلة ، وكان حسن بن قفلة حكما رابعا و خالد علي باضريس مراقبا إداريا  وعقيل علي سعيد مقيما للحكام.

بهذه النتيجة تأهل (الاتفاق) الى نهائي الكأس لملاقاة نظيره (التعاون) بالعقاد عصر الجمعة المقبلة 9 سبتمبر على ستاد سيؤون الأولمبي والتي من المتوقع أن يحضره جمهور غفير يتقدمهم مسؤولون في السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة واتحاد الكرة بوادي حضرموت.

عدسة / صالح باسنقاب