آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-02:04ص
أخبار المحافظات

نقابة سائقي النقل تطالب قيادة محافظة لحج بوقف عمليات التقطع في خط طور الباحة(بيان)

الخميس - 25 أغسطس 2022 - 04:57 م بتوقيت عدن

نقابة سائقي النقل تطالب قيادة محافظة لحج بوقف عمليات التقطع في خط طور الباحة(بيان)

(عدن الغد)خاص:

طالبت نقابة سائقي مركبات النقل ، قيادة محافظة لحج ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله تركي بالتدخل العاجل لوقف عمليات التقطع والابتزاز التي يتعرض لها المسافرين في خط طور الباحة هيجة العبد.

وأصدرت النقابة بيان حول ذلك تحصلت (صحيفة عدن الغد) على نسخة منه والذي جاء فيه على النحو الآتي:-

(نص البيان)

بيان هام

من نقابة النقل طور الباحة هيجة العبد التربة_

بسم الله الرحمن الرحيم 

-تتابع نقابة النقل خط طور الباحة هيجة العبد التربة بقلق بالغ زيادة وانتشار  نقاط الجباية على طول الطريق الممتدة من طور الباحة إلى المقاطرة. 

-وتستغرب النقابة من عدم إتخاذ قيادة محافظة لحج أية إجراءات لتأمين الطريق ورفع هذه النقاط اللا شرعية التي تبتز السائقين وتجبرهم على دفع أموال  تصل الى 50000 ريال  ونقاط أخرى 10000 ريال وأكثر من كل شاحنة  دون سندات رسمية.

-لقد تقصت النقابة الحقائق وتوصلت إلى أن هذه النقاط تقف وراءها قياذات عسكرية كبيرة في الجيش ومعروفة وما يؤسف أن المعسكرات المطلة على الخط هي من تقف بشكل مباشر أو غير مباشر في وراء انتشار هذه النقاط اللا شرعية وهي من توفر لها الحماية والملاذ الأمن إذا  تعرض أفراد هذه النقاط للملاحقة الأمنية أو القضائية. 

-يطالب السائقين ونقابة النقل مدراء المديريات المعنية وقيادة محافظة لحج في تحمل مسؤلياتها لإيقاف هذا العبث ورفع هذه النقاط وملاحقة ومحاسبة من يقوم عليها ومن يقف وراءها  وتأمين الخط من كل نقاط التقطع والإبتزاز والنهب 

-تطالب نقابة النقل خط طور الباحة هيجة العبد التربة من الجيش النأي بنفسه وبرموزه وأفراده عن هذه الممارسات الدنيئة وتؤكد النقابة أن للجيش ميزانيته الخاصة وأن السائقين غير معنيين بدفع ريال واحد بذريعة الحماية سواء للجيش أو للمشائخ لأن تأمين الخط هو مسؤلية قيادة المحافظة وهي المعنية بتوفير الأمن والأمان عن طريق الأمن أو الجيش أو غيره ويتوجب يتوجب على قيادات المديريات وقيادة المحافظة تإمين الطريق من كل أشكال التقطع والنهب والإبتزاز. 

-وعليه فإن نقابة النقل خط طور الباحة هيجة العبد التربه تطالب بالأتي:- 

1- نطالب قيادة المحافظة بتحمل مسؤلياتها في إزالة كل نقاط التقطع والإبتزاز والنهب. 

2- تدين النقابة وقوف الجيش بشكل مباشر أو غير مباشر مع هذه  النقاط الغير قانونية.

3- تطالب النقابة الجهات الرسمية والغير رسمية بالوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول زرع الفوضى ونشر الخوف وممارسة البلطجة والنهب والإبتزاز أي كان وأينما كان. 

4ـ تطالب النقابة بإزالة كل نقاط الجباية على طول الطريق الممتد من طور الباحة إلى هيجة العبد المقاطرة  بأسرع وقت ممكن. 

5- في حال إستمرار التقطع والجبايات فإن سائقي النقل سيتوقفون عن العمل وتتحمل قيادة المحافظة وقيادات المديريات والجهات الضالعة في هذه النقاط المسؤلية القانونية والإخلاقية في توقف النقل الذي سيضر بحياة المواطن  وبالحركة التجارية  وبالإقتصاد الوطني بشكل عام. 

هذا وبالله التوفيق 

صادر عن نقابة النقل طور الباحة هيجة العبد التربة