آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:58ص
أخبار المحافظات

اجتماع في الجوف يناقش سير الدراسة للعام الدراسي 2022م 2023م

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 10:04 ص بتوقيت عدن

اجتماع في الجوف يناقش سير الدراسة للعام الدراسي 2022م 2023م

(عدن الغد)خاص:

عقد مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف اجتماعا ضم مدراء الإدارات ومكاتب المديريات بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي  لمناقشة العام الدراسي 2022 ـ 2023 وأوضاع الدراسة في 52 مخيما للنازحين من ابناء المحافظة. 

وأكد وكيل المحافظة في مستهل الاجتماع اهتمام السلطة المحلية بالتعليم وبذل كل الجهود في توفير احتياجاته في مخيمات النازحين بحسب الإمكانات، والعمل على رفع الاحتياجات الى الجهات المعنية في الحكومة والجلوس المتواصل مع المنظمات العاملة للقيام  بدورها في توفير احتياجات المخيمات في جانب بالتعليم.. مؤكد اهتمام محافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي التعليم ووضعه في أولويات عمل السلطة المحلية.

من جانبه قدم مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد صالح محسن صورة عامة عن سير العملية التعليمية واحتياجات مدارس النازحين وما بذله المكتب من جهود في توفير جزء من احتياجات بدعم السلطة المحلية والفجوة الكبيرة في الاحتياجات ودور المنظمات المعدوم في أي تدخلات في قطاع التعليم خاصة في مخيمات النازحين.

واستعرض الاجتماع احتياجات 52 تجمعا للنازحين من المحافظة في المناطق الشرقية للجوف من المعلمين والفصول البديلة والكتاب المدرسي.

واطلع وكيل المحافظة ومدير عام التربية من مدراء التربية والتعليم بالمديريات عن سير العملية التعليمية والالتزام بالتقويم المدرسي الصادر من الوزارة بعدن واحتياجات التعليم.