لحج.. قيادة السلطة المحلية ومكتب تربية طورالباحة يكرمون الطفل الموهوب جمال الصبيحي.

لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب

كرمت صباح اليوم الخميس قيادتي السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج الطالب الموهوب جمال جميل عبده قاسم الصبيحي الفائز بالمقعد الثاني على مستىوى الجمهورية في أولمبياد الالكسو العربي لتعزيز قدرات الطالب العربي في منهجيات البحث العلمي للموهوبين من الأطفال العرب تحت سن 13-15سنة .

وفي حفل التكريم أشاد مدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق بماحققه الطفل جمال في فوزه على مستوى محافظة لحج ومن ثم فوزه في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية وحصوله على المركز الثاني للمشاركة في بالتصفيات النهائية للموهوبين من الأطفال العرب المقرر اقامتها في الجمهورية التونسية في 5سبتمبر من الشهر القادم .

وثمَّن دور قيادة التربية والتعليم بالمديرية لجهودهم المبذولة في سبيل النهوض بالعملية التعليمية بمدارس المديرية وعلى رأسهم مدير تربية المديرية الأستاذ عفيف الجعفري .

وفي ذات السياق قال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري أن هناك طلاب وطالبات نوابغ في  الذكاء والتفوق العلمي بمدارس المديرية وتحتاج منا جميعاً سواءً في الحفل التربوي أو قيادة السلطة المحلية بالمديرية أو قيادة المحافظة المزيد من الاهتمام بهم وتشجيعهم في مواصلة مشوارهم العلمي في شتى المجالات العلمية .

من جانب آخر أشاد العقيد علوان العطري قائد المنطقة الأمنية الثانية بمستوى التفوق الذي حققه الطالب الموهوب جمال الصبيحي .
داعياً الجهات ذات العلاقة ببذل مزيداً من الجهود في سبيل النهوض بالتعليم في شتى مناطق الصبيحة.
وأشاد العطري بجهود قيادة التربية والتعليم بالمديرية في النهوض بالعملية التعليمية وعلى رأسهم المدير عفيف الجعفري.

وفي نهاية الحفل منحت قيادة التربية والتعليم درع التمييز لمدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق نظير تعاونه ودعمه للعملية التعليمية بمدارس طورالباحة وكما منحت السلطة المحلية بالمديرية درع المديرية للتفوق العلمي للمتسابق جمال ، ودرعاً آخر مقدم من قيادة التربية والتعليم بالمديرية للطالب جمال ، ومنحت قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة ومبلغ نصف مليون ريال يمني  تخفيفاً للطالب من تكاليف السفر والعودة من الجمهورية التونسية لخوض التصفيات النهائية أمام أقارنه من كل الدول العربية.

حضر التكريم أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد من أعضاء قيادة المجلس الانتقالي بمديرية طورالباحة ومحافظة لحج.