آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-02:07ص
أخبار المحافظات

افتتاح مجمع أويس القرني التربوي بمديرية المظفر في تعز

الثلاثاء - 16 أغسطس 2022 - 07:59 م بتوقيت عدن

افتتاح مجمع أويس القرني التربوي بمديرية المظفر في تعز

تعز(عدن الغد)خاص:

افتتح الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز والأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م مجمع أويس القرني التربوي بمنطقة السلامي بيرباشا بمديرية المظفر في محافظة تعز بتمويل كريم من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH )والذي تم تنفيذه من قبل جمعية الوصول الإنساني بمحافظة تعز ، وذلك بحضور الاستاذ عبدالكريم شيبان امين عام جمعية الوصول الإنساني والأستاذ محمود البكاري نائب مدير الشئون الإجتماعية والعمل.

وخلال الإفتتاح أشاد وكيل أول المحافظة بجهود هيئة الإغاثة الإنسانية وجمعية الوصول الإنساني لجهودهما الكبيرة في تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة في مجال التعليم في ظل الحرب التي دمرت معظم المرافق التعليمية بشكل كلى.

وقال وكيل أول المحافظة إن الاهتمام ببناء وإعادة ترميم المدارس هو اهتمام ببناء جيل واع، وتسليح أطفالنا وشبابنا بالعلم والمعرفة باعتبارهم بناة الحاضر والمستقبل وبما يمكنهم من مقارعة موروثات الجهل والتخلف والفكر الإمامي الكهنوتي الضال والمنحرف.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن المجمع يمثل رافداً مهماً لقطاع التعليم لضمان استمرارية العملية التعليمية، والتخفيف من الازدحام الشديد في المدارس.. مثمناً الدعم السخي الذي تقدمه هيئة الإغاثة الإنسانية التركية وجمعية الوصول الإنساني في دعم قطاع التعليم.    

وقال الأستاذ عبدالواسع شداد إن مكتب التربية وبتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة وزارة التربية والتعليم تعمل وبكل اصرار للتغلب على معوقات وصعوبات العملية التعليمية بالمحافظة من خلال ترميم وبناء واعادة تأهيل المدارس او من خلال السعي لتوفير الكتاب المدرسي او اقامة البرامج والتدخلات التعليمية المتنوعة في كافة المجالات).

مضيفا إن المحافظة تشهد تقدما كبيرا وتطورا ملحوظا في العملية التعليمية وتحسن مخرجاتها والحد أو التخفيف من المظاهر السلبية التي كانت ترافق العملية التعليمية في الأعوام الماضية).

من جانبه أوضح أمين عام جمعية الوصول الإنساني عبدالكريم شيبان أن هذا المبنى يضم ثلاثة طوابق و 21 فصل دراسي مجهزة بالأثاث المدرسي ومعمل حاسوب متكامل ومعمل علوم بمستلزماته الاساسية وملعب ودورات مياه وجميع مكونات المبنى مجهزة ومنفذة  حسب مواصفات عالية.

حضر الافتتاح :- مهندس عادل طاهر رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية  وأ/ سعيد العامري مدير فرع جمعية الوصول الإنساني بتعز وأ/ أمين السبئي مدير إدارة الرقابة والتفتيش بمكتب التربية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية.