بدعم منظمة البحث عن ارضية مشتركة.. اختتام دورة الولادة الآمنة للقابلات الاهليات بمسيمير لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

اختتمت في مديرية المسيمير بمحافظة لحج الدورة التدريبية الخاصة بالولادة الامنة للقابلات الاهليات التي اقيمت في قاعة مستشفى الشهيد منجستو بالمديرية خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 7 اغسطس الجاري .

واقيمت الدورة بتمويل من الاتحاد الاوروبي، وبدعم من منظمة البحث عن ارضية مشتركة وتنفيذ اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج ضمن برنامج (تعزيز صوت المراة في اليمن) مشروع حياة صحية افضل للنساء في ارياف مديرية المسيمير وتستهدف 10 متدربات من 5 مراكز نائية بمشاركة مديرة ادارة تنمية المراة انيسه المطرفي  ومدير مستشفى الشهيد منجستو بالمسيمير الدكتور سفير علي.

وهدفت الى تحسين الاوضاع الصحية للنساء على طريق تحقيق المساواة بين الجنسين في الرعاية الصحية.

وكانت امين عام الاتحاد الاستاذة سميرة سالم بحرق قد القت كلمة في ختام الدورة اشادت فيها بالتزام المتدربات بحضور الدورة في مواعيدها ومدتها المحددة لتحصيل اكبر قدر من المعلومات النظرية والتطبيقية التي تلقوها .

مشددة على ضرورة الاستفادة من المعلومات والمعارف التي تلقوها خلال فترة التدريب وعكسها عمليا لافادت مجتمعاتهم المحلية في المناطق النائية التي يمثلوها في هذه الدورة.

موضحة ان المتدربات سيحصلن على ادوات تمكين تساعدهن في تنفيذ مهامهم العملية.

من جانبه شكر القائم باعمال مدير مديرية المسيمير احمد الحيمدي اتحاد نساء اليمن بلحج ومنظمة البحث عن ارضية مشتركة على تنفيذهم هذه الدوراة النوعية في المسيمير ومختلف الانشطة والبرامج التي نفذوها خلال الفترة الماضية.

مطالبا الاتحاد ومنظمة البحث عن ارضية مشتركة بتنفيذ المزيد من البرامح والانشطة التي تخدم مواطني المديرية باعتبارها من المديريات الفقيرة والنائية.

وكان الاختتام قد جرى بحضور منسق المشروع في منظمة البحث عن ارضية مشتركة الاستاذ علي القاسمي.