آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:18ص
مناسبات

مدينة المخا تحتفي بافتتاح مشروع المياه البالغ تكلفته ستة مليارات ريال

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 11:03 م بتوقيت عدن

مدينة المخا تحتفي بافتتاح مشروع المياه  البالغ تكلفته ستة مليارات ريال

خاص بـ (عدن الغد)



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

احتفلت اليوم مدينة المخا "البوابة الغربية" لمحافظة تعز بافتتاح مشروع مياه الشرب الذي يضاف إلى رصيد الإنجازات والمشاريع الخدمية وماتشهده مدينة المخا من أعمال توسع وتطوير عمراني وما تنعم به من استقرار أمني في ظل رعاية العميد / طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.
قام محافظ محافظة تعز الاستاذ / نبيل شمسان ومعه ناصر باجيل نائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة ومديرعام مديرية المخا / سلطان عبدالله عبدالحميد صباح اليوم بقص الشريط إيذانا بافتتاح مشروع مياه مدينة المخا البالغ تكلفته ستة مليارات ريال والذي سيغطي احتياجات حوالي (١٢٠) الف نسمة من سكان مدينة المخا.والذي نفذته خلية الأعمال الإنسانية بالشراكة مع مركز الملك سلمان ،ومنظمة الهجرة الدولية وحكومتي اليابان وألمانيا
*واحتفاء بهذه المناسبة نظمت
السلطة المحلية بمديرية المخا احتفالا خطابيا بدأ بالقرأن الكريم والنشيد الوطني .
وألقى فيه محافظ محافظة تعز / نبيل شمسان كلمة أكد فيها أهمية افتتاح مشروع مياه مدينة المخا بعد (٣٨) شهرا من الجهود المشتركة والذي تكلل اليوم بالنجاح وتحقيق الحلم إلى حقيقة في توفير مياه الشرب لسكان المدينة. معبرا عن شكره للعميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية على دعمه ومتابعته المستمرة لإنجاح هذا المشروع وغيره من مشاريع خدمات البنية التحتية .
ووجه بهذا الصدد الجهات المختصة في الحفاظ على ديمومة واستدامة المشروع وتطوير خدماته .متمنيا أن يتواصل دعم المنظمات الداعمة لإنجاز مشروع يختل .
واستعرض نائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية / ناصر باجيل الجهود المبذولة من قبل العميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في توفير مختلف المشاريع الخدمية في المياه والطرقات والصحة والتعليم والمطار والميناء وغيرها.
وكان مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله عبدالحميد قد ألقى كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره وكل أبناء مديرية المخا للداعمين لإنجاح المشروع .وفي مقدمتهم عميد الإنسانية العميد / طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان.
مشيرا إلى أهمية المشروع ومكوناته الذي يشمل حفر ستة آبار وخطوط نقل بطول "١٦" كيلو .وخزان لتجميع المياه ومحطة لمنظومة الطاقة .وعرف تحكم ومضخات الآبار وغيرها.
فيما ألقيت عدد من الكلمات من قبل
ممثل منظمة الهجرة الدولية السيد/ مات هبيوبر
ورئيس خلية الأعمال الإنسانية /عبدالله الحبيشي،وكلمة عن المنظمات ألقتها عبر الزوم السيدة/ مارسيليا.
وتخللت فقرات الحفل عدد من الاغاني والرقصات لزهرات مدرسة الانوار بالإضافة إلى فرقة الرقص الشعبي .
وفي ختام الحفل كرمت السلطة المحلية منظمة الهجرة الدولية .والجهات الداعمة .كما تم التوقيع على اتفاقية استلام المشروع وقطع التورتة وأخذ الصور التذكارية احتفاء بافتتاح مشروع مياه مدينة المخا.
حضر الفعالية عدد من الوكلاء ومدراء العموم والقيادات في الساحل الغربي والمسؤولين بمديرية المخا ومحافظةتعز .