آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-03:13م

أخبار المحافظات


منظمة "يمن بلا نزاع" تشرف على إنتخاب لجنة مجتمعية لتسهيل تنفيذ مشروع "شبكة الصرف الصحي" بحي الكريمي بمديرية صالة

السبت - 30 يوليه 2022 - 05:04 م بتوقيت عدن

منظمة "يمن بلا نزاع" تشرف على إنتخاب لجنة مجتمعية لتسهيل تنفيذ مشروع "شبكة الصرف الصحي" بحي الكريمي بمديرية صالة

تعز (عدن الغد) محمد العامري

أشرف فريق منظمة "يمن بلا نزاع"  اليوم السبت ، على عملية إنتخاب لجنة مجتمعية ـ خاصة بتسهيل ، تنفيذ مشروع شبكة المجاري الصرف الصحي بحي الكريمي ، في مديرية صالة ـ ضمن مشروع إنشاء شبكة مجاري بأحياء الكريمي والحرازية العليا والسفلى والذي تنفذه المنظمة مع شركائها الدوليين ، خلال الأيام القريبة القادمة.


وجرت عملية إنتخاب أعضاء اللجنة المجتمعية بالحي ، بشكل منظم ، وسط أجواء ودية ، يسودها الحب والوئام وبرزت فيها نظرات أمل وتفاؤل ، من قبل المواطنين ، بقرب إنتهاء مرحلة المعاناة التي أنتجتها مشكلة تسرب المجاري على كافة الجوانب ، سيما ما سببته من نزاعات مجتمعية. 


وشهدت عملية إنتخاب اللجنة المجتمعية بحي الكريمي ، حضور واسع من قبل مواطني الحي ، ومشاركة قطاع كبير من قبل النساء ، عكست حالة الوعي وتغليب المصلحة العامة ومدى نجاح منظمة "يمن بلا نزاع" في مشروع المصالحة وإنهاء النزاعات المجتمعية ، بين أبناء الحي ، والذي تعمل به منذ أشهر.


ومثّل منظمة "يمن بلا نزاع" في عملية الإشراف على إنتخاب اللجنة المجتمعية ، المدير التنفيذي للمنظمة ، منسق المشروع الأستاذة سوسن عبدالملك ، ومدير الموارد البشرية بالمنظمة الأستاذ محمد الشجاع والباحثة الميدانية الأستاذة سماح الكمالي.


كما جرت عملية تشكيل اللجنة المجتمعية بحي الكريمي ، بالإنتخاب المباشر عبر صندوق إقتراع ، بعد تقدم عدد من المرشحين للجنة من الجنسين ، بحضور اللجنة المجتمعية المشكلة من قبل "يمن بلا نزاع" على مستوى مديرية صالة ، وفريق لجنة المصالحة والوساطة المجتمعية للمنظمة بأحياء الكريمي والحرارية وعقال الأحياء والشخصيات الإجتماعية. 


 ويأتي مشروع إنشاء شبكة مجاري صرف صحي لحي الكريمي ، ضمن مشروع "يمن بلا نزاع " ـ تحسين الخدمات المحلية ومن أجل المصالحة المجتمعية" ـ والذي  يتضمن تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة ، والقضاء على النزاعات والثارات في المجتمعات سواءً التاريخية أو التي نشبت خلال فترة الحرب ، وأحدثت شرخ مجتمعي وتمزيق في النسيج الإجتماعي ، كما أعاقت الجانب التنموي.


وبرزت منظمة "يمن بلا نزاع" خلال السنوات الأخيرة ، في مشروع إنهاء النزاعات المجتمعية وإحداث مصالحة مجتمعية في مختلف المناطق ، كأول منظمة تستهدف هذا الجانب المهم ، في بلد تغلب عليه النزاعات والثارات القبلية بشكل كبير ، إضافة لنشاطها في تنفيذ  مشاريع تنموية مختلفة.