آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-12:35ص

أخبار وتقارير


الثوري : قضية الجعدني كشفت بوضوح حالة الفوضى وقوى النفوذ المختلفة في عدن

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 02:13 م بتوقيت عدن

الثوري : قضية الجعدني كشفت بوضوح حالة الفوضى وقوى النفوذ المختلفة في عدن

((عدن الغد))خاص

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بيانا سياسيا بشأن قضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني فيما يلي نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم
يتابع المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بقلق بالغ التداعيات الخطيرة والمستجدات المهمة في قضية المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني في ال 20 من مايو الماضي بالعاصمة عدن وفقدان الاتصال به ومعرفة مكان اختطافه.
أن عملية الاختطاف لمواطن داخل مدينة عدن ليست محل استغراب في المقام الأول في ظل تعدد غرف العمليات الأمنية والعسكرية وذوي النفوذ في مدينة صارت مثالا للفوضى الأمنية وتصفية الحسابات الخاصة واستخدام النفوذ وأعمال البلطجة لا سيما في الاستيلاء على الأراضي والمال العام والاعتقالات غير القانونية والاخفاء.
وجاءت عملية اختطاف الجعدني لتكون مثالا بارزا على تلك الفوضى وتظهرها للعيان بسبب الموقف الرسمي والقبلي والمجتمعي في محافظة أبين التي ينتمي إليها المختطف وتحركهم الميداني.
إن المجلس الثوري حذر مرارا من استمرار الوضع الأمني المنفلت وتعدد القوى الأمنية والعسكرية صاحبة القرار والنفوذ وان هذا الوضع يشجع على الفوضى غير أن لا إذن تنصت ولا رغبة حقيقية من التحالف العربي وقوى الشرعية وسلطات المجلس الانتقالي في استقرار الوضع في عدن وتثبيت دعائم الأمن.
ومما يؤسف له أن هذه الفوضى نتج عنها اعتقال الناشطين السياسيين والصحفيين بغير حق والزج بهم في السجون وتلفيق التهم وحادثة الإعلامي صالح العبيدي الأخيرة شاهدا على ذلك.
ومما زاد الطين بلة ان بعض الجهات القضائية صارت متواطئة مع هذه الفوضى
التي لا مخرج منها الا بموقف حازم يتخذ اولا من أصحاب القرار وهم التحالف العربي وتحديدا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين من خلال تجريد هذه القوى العسكرية من نفوذها داخل مدينة عدن وتحميل أمن عدن كجهة رسمية مسؤولياته العامة على كل أحياء ومناطق المدينة .
ان مشكلة الاستيلاء على الأراضي الخاصة أو العامة هي إحدى المشاكل العويصة في مدينة عدن في ظل الانفلات وجشع القيادات الطارئة على المسؤولية ونهبها لأراضي الدولة بالقوة والنفوذ.
ولعل بيان إدارة أمن عدن الصادر صباح اليوم الأربعاء في قضية المختطف الجعدني واشارته إلى خلافات بشأن ذات الامر أدت لاختطافه تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن قضية الاستيلاء على الأرض هي إحدى بؤر الفساد المنتشرة التي تدر على قوى الفساد الأموال الباهظة وتدفع بهم للأعمال غير القانونية.
إن المجلس الثوري يقف مع كل الجهات الرسمية والقبلية والشعبية في محافظة أبين ويناصرها في كافة خطواتها ويدعو للإفراج فورا عن المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني وتقديم كل الجهات والافراد لمحاكمة عاجلة.
ويدعو المجلس الثوري التحالف العربي لتحييد القوى العسكرية التي ينفق عليها المال والسلاح ويستخدم في غير مكانه ويجردها من مهامها داخل العاصمة عدن بحيث تصبح كامل المسؤولية لإدارة الأمن كجهة رسمية وحيدة.
ومن المهم أن نجدد دعوتنا بالإفراج عن كافة المعتقلين بغير وجه حق ممن زج بهم في السجون دون أن توجه لهم تهم أو إحالتهم للجهات القضائية ومنعت حتى أسرهم عن زيارتهم منذ أشهر طويلة.
صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
الاربعاء 3 يوليو 2024م
العاصمة عدن