آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:09ص
أخبار المحافظات

شيخ قبلي بارز بيافع كلد يكرم شاب نظير إقلاعه عن مضغ القات

السبت - 30 يوليه 2022 - 02:46 ص بتوقيت عدن

شيخ قبلي بارز بيافع كلد يكرم شاب نظير إقلاعه عن مضغ القات

سرار(عدن الغد)صالح البخيتي

نيابةً عن أهالي جبل موفجة، كرمَ الشيخ القبلي البارز بيافع سرارمكتب كلد حمود فاضل حسين بن عبدالباقي، يوم أمس الجمعة، الشاب الخلوق صالح منصور علي المُخيري البالغ من العُمر عشرون عاماً ،بشهادة شكر وتقدير وذلك نظير مبادرته القوية الإقلاع عن تعاطي نبتة "القات" وإدراكه ووعيه بمخاطرها السلبية على طاقات وقُدرات الشباب.

وجاء التكريم بعد صلاة الجُمعة أمام بوابة مسجد عقيل بن إبي طالب وسط حضور عدد من الأهالي والشباب بمنطقة المجزع بيافع سرار، وأوضح الشيخ حمود بن عبدالباقي إن هذا التكريم يُعد شيئاً بسيط أمام همة وأصرار الشاب صالح المُخيري الذي عزم بنية صادقة الأبتعاد نهائياً عن تناول نبتة القات التي تدمر الجسم وتضيع الوقت والمال معاً.

داعياً الشاب "المُخيري" إلى مواصلة عزمه وثباته ليكون قدوة حسنة، وبالمثل دعا كافة الشباب في المنطقة والمديرية إلى ترك تناول شجرة القات والتوجه نحو العلم والعمل والبناء وشق طريق المستقبل.

من جانبه عبر الشاب صالح المُخيري عن شكره وتقديره للشيخ حمود بن عبدالباقي على هذه اللفتة الطيبة،معتبراً أياها وسام شرف له ولكافة أفراد أسرتهُ الكريمة.

يذكر أن هذه البادرة لأقت إرتياح شعبي كبيرمن قبل الأهالي وأوليا الأمور بيافع سرار كونها تهدف إلى توجيه أبنائهُم الشباب نحو الطريق السليم الذي يشُق مُستقبلهم المشرق وخاصةً بهذهِ المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من تدهور للأوضاع الأقتصاية وتفشي الأفات الخطيرة بين أوساط الشباب كالحبوب والمخدرات وغيرها.