آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-11:22م
أخبار عدن

بحضور مدير صندوق تنمية المهارات.. مؤسسة تمدين تنفذ ورشة تعريفية لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في عدن

الأحد - 24 يوليه 2022 - 10:50 م بتوقيت عدن

بحضور مدير صندوق تنمية المهارات.. مؤسسة تمدين تنفذ ورشة تعريفية لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في عدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

نفذت مؤسسة تمدين شباب TYF ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة تعريفية لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في اليمن ( المرحلة الاولى ) ، بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .

وفي الورشة التي شارك فيها 20 من ممثلي الجهات الحكومية المعنيه ، تم استعراض أهداف المشروع الذي يستهدف في مرحلته الاولى مديريات ( المنصورة ، الشيخ عثمان و دار سعد ) ويقوم على تعزيز فرص العمل لدى النساء الفقيرات والمهمشات عبر تمكين قدراتهن بالتدريب المهني والمهارات التجارية الاساسية خاصة في مجال المشاريع الصغيرة والاصغر ، وتعزيز مشاركتهن في العمليات الاقتصادية .

وأشار وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين السقاف ، إلى أهمية هذا المشروع الذي يساهم في تطوير مهارات النساء وتمكينهن اقتصاديا ،، مؤكدا دعم السلطة المحلية مثل هذه البرامج  التي تخدم المجتمع

و أشاد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم  محمد بالجهود التي تبذلها مؤسسة تمدين في تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف الشباب والنساء.،، معبرا عن استعداد الصندوق لدعم كل الجهود التي تستهدف تعزيز وبناء المهارات العاطلين عن العمل للمساهمة في التخفيف من ظاهرة البطالة والفقر ، وتأهيلهم وإعدادهم لسوق العمل بالشكل المطلوب ، والعمل المشترك مع الجهات المعنية و المنظمات المحلية والدولية لتحقيق التكامل الاقتصادي للارتقاء بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا .

من جانبه اوضح كل من مدير عام مكتب صندوق  الرعاية الاجتماعية بعدن الاستاذ ماجد الشاجري ، ومدير  مؤسسة تمدين الاستاذ نشوان القباطي  ، ان المؤسسة لديها مشروع متكامل يهدف الى تعزيز فرص العمل للنساء وتمكينهن اقتصاديا عبر تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية بالعديد من المجالات المهنية والاقتصادية ضمن مراحل مختلفة تسهم في توفير العمل المناسب وتحسن من الوضع الاقتصادي لديهن .. مؤكدين ضرورة التعاون المشترك مع كافة الجهات المعنية التي ستساعد في تطوير عملية البناء والتنمية وتلبية متطلبات سوق العمل.

حضر الافتتاح ممثل الوكالة الالمانية محمد الصويني ومدير العلاقات العامة بالصندوق م. عادل نصر العريقي ونائب مدير التدريب والتأهيل بالصندوق الاستاذه اسوان عبدالله جعفر

وعلى هامش انعقاد الورشة قام مدير عام صندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد بتسليم مدير مؤسسة تمدين شباب الاستاذ نشوان القباطي درع تكريمي تقديرا لنشاط المؤسسة في تنمية المجتمع.