آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-04:53م

أخبار عدن


اختتام ورشة التدريب الخاصة بتعزيز قدرات الهيئة للتنسيق الفعال مع الصندوق الأخضر

الخميس - 21 يوليه 2022 - 07:32 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة التدريب الخاصة بتعزيز قدرات الهيئة للتنسيق الفعال مع الصندوق الأخضر

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الخميس بتاريخ 21/7/2022م الورشة التدريبية والتشاورية لمشروع رفع وتعزيز قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة للتنسيق الفعال مع صندوق المناخ الأخضر والتي استمرت على مدار  خمسة أيام متتالية برعاية من وزارة المياه والبيئة أقامتها كلا من الهيئة العامة لحماية البيئة ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية - الفاو -.

تناولت الورشة خلال أيامها الخمسة مجموعة من المحاور كان أهمها إعطاء مقدمة عن صندوق المناخ الأخضر والتمويل المناخي وأساس صندوق المناخ الأخضر لتغيرات المناخ اضافة الى مقترحات التمويل والربط المؤسسي والتنفيذي وبرامج الاستعدادية ودعم الانشطة التحضيرية وركزت الورشة على التمويل المشترك والاعتماد ومرافق القطاع الخاص وآلية التنسيق لصندوق المناخ الأخضر وكيفية اجراء مشروع عدم الاعتراض لصندوق المناخ الأخضر والدليل التشغيلي وبرنامج الدولة في اليمن. 

شاركت الورشة التجارب الخاصة لعدد من الدول السابقة التي استفادت من تمويل الصندوق الأخضر كدروس مستفادة بواسطة الهيئة الوطنية المعينة في كلا من دولتي فلسطين والسودان. 

تخللت الورشة خلال أيامها الخمسة اضافة الى التدريب المكثف مجموعة من الانشطة التدريبية منها المناقشات الجماعية ونمط المجموعات وتبادل الآراء وطرح وجهات النظر. 

وفي كلمة ختامية ألقاها وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عبدالسلام الجعبي شكر خلالها المشاركين في الورشة وفريق المدربين والقائمين على إعداد هذه الورشة متمنيا  ان يتم صنع أفكار جديدة وملائمة يتم فيها صياغة مشاريع جديدة للاستفادة من تمويلات الصندوق الأخضر.  

الجدير بالذكر بأن الورشة التدريبية حضرها مجموعة من القطاعات والجهات الحكومية والوزارات إضافة إلى حضور عدد من مدراء وموظفين هيئة حماية البيئة من مختلف المحافظات والذين تم تدريبهم بشكل مكثف على يد خبراء دوليين ومتخصصين.