آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:51م

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يدشن الدورات التدريبية لـ 200 مشارك ومشاركة في التدريب المهني وريادة الاعمال

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 04:53 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يدشن الدورات التدريبية لـ 200 مشارك ومشاركة في التدريب المهني وريادة الاعمال

قعطبة (عدن الغد) علي عميران



دشن الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مدير عام قعطبة اليوم الثلاثاء الموافق 30 ابريل ومعه ممثل منظمة اوكسفام الدولية بمحافظة الضالع الاخ بهاء محمد في معهد الرواد للتدريب والتأهيل وكلية عدن ست دورات تدريبية لتدريب 200 متدرب ومتدربةفي مجال الخياطة والكوافير وصناعة البخور وصيانة الجوال وصيانة السيارات وصيانة الكهرباء ضمن مشروع الحماية المتكاملة، وسبل العيش النقد مقابل العمل الذي تنفذه منظمة اوكسفام الدولية .


وخلال التدشين اشاد المدير العام باهمية هذه الدورات في تخفيف معاناة الاسر المستهدفة وتقديم العون، والمساعدة لهم من خلال توفير فرص عمل للشباب والفتيات تساعدهم علي تحسين مستوى الدخل لهم .

وحث المديرالعام جميع المشاركين والمشاركات بالدورات التدريبية على ضرورة تحقيق النجاح المنشود ،وتطبيق مخرجات الدورات في ميادين العمل كون هذه الدورات التي تصب في مصلحتهم وتساهم في خدمة المجتمع ،واكساب المتدربين والمتدربات الكثير من المعلومات ،والخبرات والمعارف اللازمة التي ستساعدهم على القيام بعملهم على اكمل وجه متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.


وقدم المدير العام الشاعري الشكر ،والتقدير لمنظمة اوكسفام، وفريق العمل على كافة الجهود، والدعم التي تقدمه المنظمة للمديرية مؤكدًااستعداد، وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمديرية مع المنظمة، وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم ،وحمايتهم، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم طالبا منهم زيادة الدعم والمساعدات للمديرية.

بدوره ممثل منظمة اوكسفام بهاء محمد أكد بأن مشروع الحماية المتكاملة والمساعدة المعيشية للمجتمعات المتضررة من النزاع في مديرية قعطبة الذي تنفذه اوكسفام في برنامج التدريب المهني وريادة الاعمال للتدريب على صيانة الهواتف وصيانة السيارات وصيانة الكهرباء والخياطة والكوافيرو صناعة البخور
بتمويل من صندوق اليمن الانساني الذي استهدف 200 متدرب ومتدربة في مدينة قعطبة ،وشخب، والقفلة، وحمر، والمعزوب في تاهيل ،وتدريب الشباب، والفتيات في العديد من المهارات الحياتية يتضمن سته انشطة نسائية وانشطة رجالية بالاضافة الي دورة عامة ادارة مشاريع لجميع المستهدفين وستستمر الدورات مابين 15 الى 30 يوم كلا بحسب مجاله.

واكد ممثل المنظمة بان المشروع يهدف الى تحسين الظروف المعيشية، وبناء القدرات، والمهارات، ومساعدة الاسر على الاعتماد الذاتي في تحسين مصادر دخلها ،وسبل عيشها من خلال دعمهم بمنح مالية لافتتاح مشاريع صغيرة مدرة للدخل وان هذا المشروع تم بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة المجتمعية .

وفي التدشين قدم ممثل اوكسفام شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بقعطبةممثله بالمدير العام، واللجنة المجتمعية على اهتمامهم، وتعاونهم وتواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات ،والمساعدات لأبناء مديريةقعطبة، وتسهيلهم عمل المنظمة، وفريق العمل التابع لها .


حضر التدشين عضو الهيئة الادارية ومدير مكتب المدير العام ورئيس اللجنة المجتمعية ومدير الاعلام وعدد من القيادات المجتمعية.


مكتب اعلام م قعطبة