آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-08:56ص

رياضة


اللاعبان تقى و حيدرة يحرزان بطولة الشطرنج الفردية للبنين والبنات بمحافظة أبين

الإثنين - 04 يوليه 2022 - 04:28 م بتوقيت عدن

اللاعبان تقى و حيدرة يحرزان بطولة الشطرنج الفردية للبنين والبنات بمحافظة أبين

أبين (عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الاثنين منافسات بطولة الشطرنج للبنين والبنات المقامة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وتنظيم اتحاد شطرنج بمحافظة أبين.

في حفل الختام تحدث الكابتن احمد صالح الراعي مدير عام  مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على أن لعبة الشطرنج أصبحت اليوم منتشرة على مستوى واسع من أرجاء محافظة أبين خاصة و الجمهورية عامة والإقبال الكبير الذي تحصده هذه اللعبة، فلدينا اتحادات كثيرة في كل مجالات الرياضة كرة قدم وطاولة وكرة سلة ولكن اتحاد الشطرنج من أنجح الاتحادات الذي اثبت وجوده واكتشاف العديد من المواهب في اللعبة التى أصبح بعضهم ابطال ينافسوا ليس على مستوى المحافظة فقط بل على مستوى الجمهورية ، متمنيا للمشاركين الاستمرار في اللعب للتطوير اكثر  .

واضاف أن مكتب الشباب والرياضة مفتوح لهم وسوف يقوم باحتضان هذه الطاقات والقدرات التى يمتلكها اللاعبين لهذه اللعبة وتكثيف البطولات المحلية بالمحافظة.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالقادر يوسف  المدير التنفيذي لمؤسسة مبادورن أن الاهتمام بمثل هذه البطولات يشجعنا على إقامة بطولات وفعاليات قادمة ونحن في المؤسسة سعدنا كثير بهذه الاحتفالية الرياضية التى أنتجت ابطال رغم أنهم صغار السن ولكن أثبتوا قدراتهم ومهاراتهم الكبيرة في اللعب والمنافسة على المراكز  قدم شكره لاتحاد الشطرنج بالمحافظة لاهتمامه بهذه اللعبة.

وأشار الاستاذ علي ابراهيم الامين العام لاتحاد الشطرنج إلى أن البطولة تأتي ضمن الأنشطة التى يقوم بها لنشر اللعبة على اوسع نطاق بالمحافظة ، وكذا اكتشاف المواهب الشابة وتشجيعها وتحفيز اللاعبين ، وكما أكد أن الاتحاد يستعد للمشاركة في بطولات وفعاليات قادمة وسيكون المشاركين اليوم ضمن من سيشارك في البطولات من أجل تبادل الخبرات مع اللاعبين من مختلف المحافظات.
شاكر اهتمام أولياء الأمور في تشجيع أبنائهم على ممارسة اللعبة واكتساب مهاراتها .

وجرى بعد ذلك تكريم الفائزين بالمراكز الأولى من البنين والبنات بميداليات ومبالغ مالية فجاءت  الفائزة بالمركز الأول من فئة  البنات اللاعبة تقى عبدالله الهليبي برصيد 7نقاط ثم تليها ثانيا اللاعبة عائدة مصطفى رشاد برصيد 5نقاط ونص وحلت ثالثا اللاعبة فطومة حسين الفضلي برصيد 5نقاط فيما كان المركز الاول للبنين من نصاب اللاعب حيدرة محمد برصيد 6نقاط ونص وحل ثانيا اللاعب أسامة ربيح برصيد 6وحل اللاعب محمد وضاح بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط .

كما كرم اتحاد الشطرنج بالمحافظة اللاعبين الأصغر سنا في البطولة احمد هاني هشوش وأمجد هاني هشوش وجميلة حسين وملوك مصطفى وشيماء مأمون وفطومة علي الظبي .

وتم توزيع شهائد للاعبات المشاركات في بطولة مهرجان  الملكة الدولية للشطرنج التى نظمها الاتحاد الدولي للعبة  اونلاين، اللاعبات هن  تقى عبدالله،وعائدة مصطفى ،و فطومة حسين ،واللاعبة المصنفة عربيا نعمة ربيح .


حضر حفل الختام وجدي مهدي مدير الانشطة بمكتب الشباب والرياضة والكابتن حسين نعوم مدير المشاريع بمكتب الشباب والرياضة والاستاذ هاني هشوش مدير مركز تكنولوجيا المعلومات بمكتب الخدمة المدنية وهيفاء محمد وأماني ناصر من  القطاع  النسائي في اتحاد الشطرنج  وآمنة صالح مديرة مجمع الفتح بنات بالمسيمير وياسر ثابت المسؤول الفني بالاتحاد ونجوى علوان مسؤولة النشاط بمجمع الفتح و عارف الوبر والهام علي عضوا اتحاد الشطرنج.


اعلام اتحاد الشطرنج.