آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:52م

أخبار المحافظات


لقاء موسع لشبكة النساء الملهمات لتبادل الخبرات والإستفادة من قصص النجاح بإتحاد نساء اليمن بأبين

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 11:05 م بتوقيت عدن

لقاء موسع لشبكة النساء الملهمات لتبادل الخبرات والإستفادة من قصص النجاح بإتحاد نساء اليمن بأبين

أبين (عدن الغد)خاص:

نفذ إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم بقاعة الإتحاد اللقاء الموسع لشبكة النساء الملهمات لتبادل الخبرات والإستفادة من قصص النجاح بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ).


وسلط اللقاء الضوء على أربع نساء صنعن تأثيرا مهما في أنفسهن وأسرهن والفائدة التي جنينها من تقدمهن وإلتحاقهن بإتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين حتى أصبحت الواحدة منهن قوية من خلال البرامج التدريبية التي تلقينها وعززت من دورها ومكنتها في المجتمع، حيث تحدثث كل واحدة منهن عن قصة نجاحها و الصعوبات و المعوقات اللي كانت أمامها وكيف تجاوزتها و أصبحت امرأة ناجحة وفاعلة في مجتمعها قادرة على تلبية احتياجاتها ومساندة رب أسرتها ..

وخلال اللقاء أثنى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد على الدور الريادي المجتمعي للبرامج التنموية التي ينفذها اتحاد نساء اليمن بالمحافظة لدعم المرأة وتعزيز دورها في المجتمع وتمكينها اقتصاديا بما يسهم من تحسين مستوى المعيشة لها.

بدورها أكدت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الأستاذة عديلة احمد خضر مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للمرأة في مختلف المجالات عبر المساحات الآمنة.

وقالت أن لقاء اليوم الموسع لشبكة النساء الملهمات لتبادل الخبرات وقصص النجاح التي استعرضن خلالها مشوار نجاحهن جعلنا سعداء بسعادتهن وسعداء بإحرازنا نجاحا حقق إنجازا أو أمنية، على مستوى الحياة الخاصة لكل إمرأة منهن وصلت إلينا وقمنا بتأهيلها وتدريبها وتمكينها وذللنا أمامها الصعاب التي كانت عائقة لها لتعيش حياة كريمة كأقرانها في مجتمعها. وتؤثر في من هن حولها.

وتخلل اللقاء فقرات فنية وراقصة وشهد بازار لمنتجات البخور والعطور والمعجنات والاكسسوارات للنساء المستفيدات.

حضر اللقاء مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس صالح محمد بلعيدي ومستشار محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية وفاء أحمد خضر ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بأبين الاخ أنيس اليوسفي ومديرة المساحة الآمنة بأبين الأخت أشجان صالح ونائب مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين أ. محمد صالح عبدالرحمن ومدير إعلام زنجبار الأخ خالد دهمس.


*من محمد ناصر مبارك