سائقو النقل الثقيل بعدن: الانتخابات القادمة أملنا الوحيد لتغيير وإصلاح عمل النقابة 

(عدن الغد)خاص:

استطلاع آراء ملاك وسائقي سيارات النقل الثقيل بين الشرعية الجديدة والاختيار للأفضل

الصندوق يحكمنا في تشكيل قيادة جديدة منتخبة 

بالإنتخابات نثبت قانون التدوير الوظيفي للقيادة كل ثلاثة أعوام

الانتخابات القادمة امل سائقي النقل الثقيل لغرض تغيير وإصلاح عمل النقابة  

(استطلاع / هشام الحاج:

تُعد نقابة النقل الثقيل في ميناء كالتكس الشريان الرئيسي للنقل الثقيل من أكبر النقابات الفاعلة لنقابة النقل الثقيل في الجمهورية كما لها نشاط حيوي وهام كبير تلبي فيه متطلبات حركة وشحن الحاويات من ميناء كالتكس وإلى جميع المحافظات الجمهورية وتسعى النقابة لتفعيل دورها الشرعي من خلال الانتخابات القادمة التي ستبدأ خلال أسابيع وقد كانت للصحيفة جولة ولقاءات مع ملاك القواطر الكبيرة حول انتخاباتهم الشرعية القادمة والتي هي كالتالي تلتقي مع ملاك القاطرات.

دعوات لتشكيل قيادة جديدة

يقول السائق ماجد حميد عبدالله الشفيف ، "نحن في أمس الحاجة إلى انتخابات نزيهة وتغيير قيادة النقل الثقيل وتشكيل قيادة جديدة منتخبة شرعياً والصندوق يحكمنا للجميع ، كما نريد النظام وقيادة المكتب وتحكيم السائقين وتوظيف الموظفين الأكفاء لخدمة نقابة النقل الثقيل".

وأردف قائلاً:"بالإنتخابات نريد العدل وإنصاف السائقين لتثبيت نظام شرعي وقانوني للإنتخابات كل 3 أعوام يتم تغيير إدارة جديدة بهذه الخطوة الشرعية ترسي قواعد انتخابية ، كما نطالب الأخ المحافظ سرعة الإنتخابات الشرعية وفقاً للقانون".

ومن جهته قال نائب مدير الحركة علي أحمد عبدالله الحدي ،" بالنسبة للانتخابات الغرض منها تثبيت نظام قانوني شرعي ونظام الدور بالتساوي وعدم المزايدات

والمجاملات لبعض القيادات المقربين إليهم نحن بهذه الانتخابات نرسي نظام شرعي وتثبيت قيادة جديدة من قبل اللجنة العمومية بين كافة السائقين جميعاً باختيارهم الرجل المناسب في المكان المناسب لتسيير عمل نقابة النقل الثقيل وعلى الجميع".

وطالب الحدي بتشكيل قيادة جديدة والهدف منها تثبيت العمل وبكفاءة اختيارات جيدة ومؤهلة ومنصفة للجميع دون استثناء أحد.

مالك قاطرات للنقل الثقيل غانم أحمد أحمد النوبي قال أن" الانتخابات نحن نرسي ونثبت نظام جديد لمصلحة سائق القاطرات لغرض نظام شرعي للجميع وهذه الانتخابات في مصلحة النقابة وشرعيتها وأنا سوف انتخب لمصلحة سائقي النقل الثقيل حيث لا يكون هناك تزييف أو مغالطة في الانتخابات ونحن نطالب التغيير السابق لغرض تشكيل قيادة جديدة تدير شؤون النقابة في مصلحة سائقي النقل الثقيل.

المطالبة بالانصاف

ويرى السائق منّاع أحمد سعيد الجمرة " أن الانتخابات القادمة هي أمل سائقي النقل الثقيل لغرض تغيير وإصلاح عمل النقابة ويتم تثبيت نظام شرعي منتخب من قبل سائقي النقل الثقيل وتفعيل النظام وفقاً للقانون أما عن الصعوبات مغالطة ومماطلة من قبل نقابة النقل الثقيل السابقة لعدم إنصاف السائقين واستغلالهم لمصالح شخصية كما نوصي الأستاذ أحمد حامد لملس بالنظر بعين الاعتبار إلى سائقي النقل الثقيل وإنصافهم لحقوقهم".

ودعا السائق محمد علي سالم الفروي الجميع للنزول إلى الميدان لتنفيذ قرار وزير الدولة محافظ محافظة عدن والاتحاد العام للنقابات لإخراج وتطهير الفساد من  المكتب الذي يلعب على أرزاقنا وفرض نظام الدور وسوف تحدث انتخابات حسب قرار المحافظ واللجنة الإشرافية والاتحاد العام إقراره بعد الاستلام بشهر وترتيب الانتخابات مع الجمعية العمومية واللجنة الإشرافية نحن نريد انتخابات قيادات شرعية بالانتخاب ويتم تكليف إلى جانب اللجنة النقابية بعد تنازل الرئيس السابق وتقديم استقالته إلى اللجنة الإشرافية.

وناشد السائق صالح عبدالله اليافعي " نحن نريد انتخابات ديمقراطية شرعية يتم فيها انتخابات عبر الصندوق واختيار الشخص المناسب  عبر الصندوق من قبل اللجنة الإشرافية والعمومية لسائقي النقل الثقيل السفري والداخلي.

وتابع بالقول:" كما نحن نسعى إلى إدارة نزيهة تقوم بعملها لرضى الله ورسوله  ولا نريد من أجل أشخاص نحن نريد نظام وقانون وحفاظاً على أرزاق الناس حيث أن المدير قام بمماطلتنا ولدينا ما يثبت ذلك.

وواصل:" الخطوة القادمة تستلم اللجنة الإشرافية إدارة شرعية جديدة يتم إختيارها من قبل السائقين بتصاريحهم حسب نظام المسجلين في كالتكس بنظام الدور.

ويقول محمد علي محمد العبد وهو مالك قاطرات " إن من خلال هذه الانتخابات الشرعية على إدارة جديدة وقيادة جديدة في نقابات النقل الثقيل الفرق من اختيار  عناصر جديدة وتنفيذ قرار المحافظ لبعض القاطرات التي تتوقف عن العمل لعدة أشهر بدون تحميل والسبب خروج بعض السيارات من خارج المكتب.

واختتم بالقول:" بهذه الانتخابات نثبت قانون في النقابة بحسب نظام الدولة ويتم اختيار قيادة جديدة كل ثلاثة أعوام بحسب النظام وقانون النقابة ليخدم الجميع موظفي – سائقي النقل الثقيل (حسب قرار المحافظ ).