آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:00ص

أخبار المحافظات


مدير الشؤون الاجتماعية بزنجبار يزور المخيم الصيفي الذي تقيمه جمعية الكرستالة

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 09:46 م بتوقيت عدن

مدير الشؤون الاجتماعية بزنجبار يزور المخيم الصيفي الذي تقيمه جمعية الكرستالة

زنجبار(عدن الغد) خاص

قام صباح اليوم الاستاذ فهمي السيد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية زنجبار / ابين بزيارة المخيم الصيفي الذي تقيمه جمعية الكرستالة النسوية التنموية في مدرسة الانصار عمودية لمدة 15 يوم بدعم ورعاية المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني ، لتعليم طالبات المدرسة   على بعض الاشغال اليدوية وتدريبهن عددا من الحرف والمهن في عدة مجالات.

وخلال زيارته للمخيم التقى فهمي السيد بالاستاذة دينا مانع رئيسة جمعية الكرستالة النسوية التنموية وطاف بالقاعات التي يقام فيها المخيم الصيفي والذي بلغ عدد المشاركات فيه 110 طالبة، من الطالبات  المنتظمات على الدراسة إضافة لعدد من الطالبات التي اجبرتهن ظروف الحياة المعيشية الصعبة على ترك المدرسة، واطلع على نوع الانشطة والبرامج التي تقدمها الجمعية للطالبات في هذا المخيم.

واوضحت رئيسة الجمعية دينا مانع ان إقامة هذا المخيم الصيفي ياتي بدعم كريم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني وضمن انشطة وبرامج الجمعية في استغلال الاجازة المدرسية وتعليم وتدريب الطالبات واكسابهن مهارات في مجالات الصوف والخياطة والكوافير ونقش الحنا وعددا من الاشغال اليدوية الاخرى ، وذلك لإكسابهن حرف مهن ينتفعون بها في حياتهن من ناحية، وكسر حاجز الملل لديهن ، من ناحية اخرى. شاكرة لمدير مدرسة الانصار عمودية الاستاذ عمر محسن الكباس  على تعاونه وتسهيل عمل الجمعية في اقامة المخيم الصيفي في المدرسة.

واشاد فهمي السيد بأنشطة وبرامج المخيم الصيفي الذي تقيمه جمعية الكرستالة والدورات التدريبية التي ستقدمها للطالبات لتعليمهن وتأهيلهن حرفيا ومهنيا للاعتماد على انفسهن في تحسين دخلهن وتحسين المستوى المعيشي لهن في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعبر السيد عن ارتياحه من الاقبال الكبير للطالبات للمشاركة في المخيم والذي يدل على رفض الطالبات لحالة الركود التي يعيشوها ورغبتهن في ابراز واظهار مواهبهن وتنمية ابداعاتهن وصقل افكارهن ، شاكرا لجمعية الكرستالة النسوية التنموية ممثلة برئيستها الاستاذة دينا مانع على إقامة مثل هذه البرامج والانشطة المفيدة ، والاعداد والتنظيم الجيد لها ، مثمنا عاليا دعم المجلس التنسيقي الاعلى ورعايته لإنشطة وبرامج الجمعيات.

محمد عبيد