آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-07:18م

أخبار عدن


تدشين فعاليات الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالعاصمة عدن

الإثنين - 27 يونيو 2022 - 04:52 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت اليوم الاثنين وزارة الصحة العامة والسكان بحضور الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن بدعم من شركاء القطاع الصحي لتنفيذ فعاليات الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الاطفال في عدد من المحافظات برعاية كريمة من الدكتور رشاد العلمي رئيس مجلس القياده الرئاسي واشرف من دولة الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزارء.
تحدث وزير الصحه العامة والسكان الدكتور قاسم محمد عن الحملة قائلا : (تستهدف 1مليون و179الفا و109طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر) .. موضحا  أن الحملة ستنفذ في 120 مديرية تم توزيعها على 12 محافظة .. وشكرا  الفريق الصحي لتسهيل مهامهم باكمل وجه.

ومن جانبهما تحدثا وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي ممثل الصحة العالمية والدكتور ادهم رشاد اسماعيل عن الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل حتى للأطفال الذين سبق لهم التحصين سينفذها كادر صحي يصل قوامه إلى 12 الف و467 كادرا صحيا موزعين على 6656 فرقة صحية بين ثابتة ومتحركة يشرف عليها 240 مشرف مديرية و 1682 مشرف ميداني.

ودعا الآباء والأمهات والشخصيات الاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد وكل المكونات المجتمعية الفاعلة إلى الإسهام في نجاح الحملة وتذليل الصعوبات التي تواجه الفرق الصحية حتى يتسنى لها الوصول إلى الأطفال المستهدفين.

حضر التدشين سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة والسكان في اليمن وعدد من المختصين في وزارة الصحة والسكان .


*من خديجة الكاف