آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:13م

أخبار المحافظات


مؤسسة الرعاية النفسية التنموية تعلن تشكيل المجلس الاستشاري بقعطبة مجتمع عساف بمريس

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 07:14 م بتوقيت عدن

مؤسسة الرعاية النفسية التنموية تعلن تشكيل المجلس الاستشاري بقعطبة مجتمع عساف بمريس

الضالع (عدن الغد) علي عميران



ضمن مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"
الضالع ، 2024م بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نظمت مؤسسة الرعاية النفسية التنموية بالشراكة مع منظمة آرك جروب - مكتب اليمن - ورشة إعلان تشكيل المجلس الاستشاري المحلي في محافظة الضالع، مديرية قعطبة، مجتمع عساف مريس، ضمن مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود".

في هذه الورشة، شارك 60 من القيادات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى وجهاء ومشائخ قرى عزلة عساف مريس مثل قرية الجرب،و حليف،والكتمي، والمدرج، وظفي، وسعده،و موسعة، إلى جانب نخبة من الكوادر التعليمية في العزلة ورجال الدين، ومنهم الشيخ زكي العودي شيخ قرية الجرب.

وقد كان هناك إشراف مباشر من المكتب التنفيذي بالمؤسسة وزيارة ميدانية لممثلي منظمة آرك جروب.
ورشة العمل هدفت إلى تعريف المشاركين بمفهوم المجالس الاستشارية المحلية وأهميتها، وتقديم لمحة عامة عن معايير تشكيلها وآلية اختيار أعضائهاكما تم شرح دور هذه المجالس ومسؤولياتها، والتأكيد على أهمية حماية الطفل وحقوقه، والتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات الصلة لضمان نهج متكامل وفعال لتعزيز حماية الطفل.

بعد ذلك، تم الإعلان عن أسماء المجلس الاستشاري المحلي المكون من 13 عضواً، بما في ذلك 30% من النساء ومن القيادات المحلية والمعلمين والقادة المجتمعيين ومنظمات المجتمع المدني والذين تم اختيارهم عن طريق عملية ترشيح وتصويت من قبل أبناء المجتمع نفسه في الأسبوع الماضي.

في ختام الورشة، عبر الشيخ حميد شيخ قرية حليف عن تقديره الكبير لمؤسسة الرعاية النفسية التنموية ومنظمة آرك جروب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تنظيم هذه الورشة القيّمة

كما أكد المشاركون واعضاء المجلس الاستشاري على التزامهم التام بالتعاون مع المشروع لتحقيق أهدافه وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود في محافظة الضالع.