آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


المهندس السميطي: دورة صناعة الكمبوست مستمرة حتى يوم الخميس القادم

السبت - 25 يونيو 2022 - 03:15 م بتوقيت عدن

المهندس السميطي: دورة صناعة الكمبوست مستمرة حتى يوم الخميس القادم

أبين(عدن الغد)خاص:

أوضح المهندس الزراعي عبدالقادر خضر السميطي 
رئيس اللجنة التنسيقية لمجموعة معا نحو الزراعة من اجل بيئة نظيفة ومعيشة أفضل ان دورة صناعة الكمبوست مستمرة حتى يوم الخميس القادم التي تاتي بدعم وتنظيم وإشراف الجمعية الوطنية للبحث العلمي..

مضيفا يوما جديدا وإنجاز جديد وعمل متواصل يبذله فريق المتدربين القادمين من عدة مناطق منها باتيس وحلمة والحصن والرواء ولازال الحماس ملتهب عند الجميع اليوم القلبة السادسة والقلبة الأولى للكومة الجديدة الذي عملها المتدربون وكانت نتائج مذهلة وهذا يدل على أنهم استوعبوا العمل وان ما تعلموه على يد الأخ سالم باضاوي قد اؤتي أوكله وان العملية تمشي وفقا للبرنامج الزمني المحدد.

منوها إلى حضور الكثير من المستمعين من المزارعين والذين لم يتمكنوا من المشاركة في الدورة نتيجة لانشقالهم .. فنحن عازمون على الاستمرار في إنتاج الأسمدة العضوية ونرفض اي كيماوي يدخل في زراعتنا في دلتا أبين.

لافتا إلى ان الجميع يعمل على ترسيخ ثقافة الزراعة العضوية الخالية من الكيماويات،  عازمون على ان تكون زراعتنا مائة في المائة عضوية خالية من بقايا اي مترسبات من الكيماويات.

وأشار السميطي إلى ان هناك شباب من الفريق التدريبي سينطلق وبقوة إلى المزارع والحقول لنشر ثقافة وأهمية الزراعة العضوية.

مختتما بأن زراعتنا في المستقبل ستكون أكثر أمانا.. غذاء صحي وبيئة نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة التي تفتك بالإنسان والحيوان على حدا سوى .