آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-05:52ص

أخبار عدن


إختتام المشروع التدريبي لدعم المهارات المهنية والتجارية لمديرية تبن بلحج

الإثنين - 20 يونيو 2022 - 09:58 م بتوقيت عدن

إختتام المشروع التدريبي لدعم المهارات المهنية والتجارية لمديرية تبن بلحج

عدن (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

اختتمت صباح امس في فندق اللوتس بمدينة خورمكسر محافظة عدن الورشة الختامية المشروع التدريبي ودعم المهارات المهنية والتجارية لمديرية تبن محافظة لحج التي نظمتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية.

واقيمت الورشة الختامية بحضور الاستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج و الاخت رنا محمد انور مديرة وكالة تنمية والأخ ايمن امشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني بمحافظة لحج والمهندس سعيد سيلان نائب مدير مكتب الزراعة محافظة لحج.

وفي بداية افتتاح الورشة رحبت الاخت رنا محمد انور مديرة وكالة التنمية بالحاضرين كلا باسمة وصفته مستعرضه اهمية المشروع والنتائج التي وصل اليه المشروع للفئات المستهدفة في مديرية تبن و التي جاءت بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للامم المتحدة.

وفي إختتام الورشة أشاد الأستاذ محسن السقاف مدير عام مديرية تبن بالجهود المبذولة من قبل الوكالة التنمية التي تعمل على تحقيق أهداف تسعى من خلالها إلى تنمية وتطوير جميع شرائح المجتمع شاكراً لهم ذلك الطموح والعطاء المتبادل والشراكة المثمرة والتى حققت نجاحات كبيرة واكتسبت الكثير من الأسر بالمديرية تبن الخبرات والإمكانيات التي تمكنهم من ممارسة الاعمال في رفع قدرات اسرهم وتحسين الحالة المعيشية.

وطالب السقاف من وكالة التنمية على تبني واستمرار هذه المشاريع التي تعمل على المساهمة الفاعلة لخلق فرص العمل لمختلف الفئات لسكان مديرية تبن محافظة لحج.

ومن جانبه الاخ أيمن امشحيري مدير مكتب التعليم الفني بمحافظة لحج أشاد بتنظيم مثل هكذا دورات وورش هادفة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية واكساب حرف فنية ومهنية للشباب داعياً لتكثيف مثل هكذا برامج تأهيلية من قبل المنظمات الدولية والمحلية .

الجدير ذكر ان مشروع يهدف التدريب والدعم على المهارات المهنية والتجارية إلى تمكين الشباب والشابات في الريف من اكتساب المهارات المهنية والتقنية والتجارية، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم لتعزيز فرص توظيفهم ومشاركتهم المثمرة في أنشطة الانتعاش الاقتصادي والمحلي.

وفي إختتام الورشة تم تكريم اللجان المجتمعية بمناطق  الثعلب ومنصورة الحبيل و الوهط وكدمة عوض علي والحميدة والنوبه وبئر ناصر والعند بصبر بمديرية تبن عبر الرؤساء ممثل بكل من الاخوه مجدي الطريمي وانس محمد علي صالح وعلي الرفاعي وياسر الحدي و فهمي العزيبي وسعيد مرشد وسند قردش وحسين عبدالله صالح وزاهر صالح هادي وسامح الحميدي وعددا من الاخوات من رؤساء اللجان المجتمعية المشاركة بشهادات تقديرية من وكالة التنمية المنشأت الصغيره والاصغر..

كما قام كل من الأخوه مجدي الطريمي وانس محمد بتقديم شهادة شكر وتقدير عن مديرية تبن لمديرة الفرع الوكالة للتنمية الأخت رنا محمد انور على جهودها المبذولة في نجاح المشاريع في مديرية تبن لحج.

حضر إختتام الورشة عدداً من الاستشاريين والمشرفين والعاملين لدى وكالة التنمية المنشآت الصغيرة والاصغر.