آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-05:46ص

أخبار المحافظات


مدير عام خنفر "اليوسفي" يزور المعهد التقني الزراعي بجعار ويتفقد سير الإمتحانات العملية

الإثنين - 20 يونيو 2022 - 09:00 م بتوقيت عدن

مدير عام خنفر "اليوسفي" يزور المعهد التقني الزراعي بجعار ويتفقد سير الإمتحانات العملية

ابين (عدن الغد) نايف زين ناصر

في إطار برنامج النزول الميداني وتفقد المرافق والمنشآت  الحكومية في مديرية خنفر قام المحامي الأستاذ مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية ومعه الأستاذ ياسر أبوبكر الحسني مدير مكتب الزراعة خنفر والأستاذ صالح أبوبكر عمر مدير مركز التدريب والإرشاد الزراعي  أبين  قاموا صباح اليوم الإثنين ٢٠يونيو ٢٠٢٢م بتفقد سير الإمتحانات العملية للفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢م  لطلاب وطالبات سنة ثانية البالغ عددهم ١٤طالب وطالبة  تخصص بساتين في المعهد التقني الزراعي بجعار والتي تستمر لمدة أسبوع.


وكان في إستقبال مدير عام خنفر ومن معه المهندس مبارك بابصيلي مدير المعهد الذي قدم شرح مفصل عن سير الإمتحانات  العملية وما تم ويتم  فيها من إحضار عينات لمحاصيل زراعية خضار وفواكه وقد حضر بدء  الإمتحانات في المعهد المدربتان في المعهد بشرى يسلم الحقيسي وتهاني محمد ناصر.
 وأشاد  مدير المعهد  ومدير عام خنفر  بسير الإمتحانات وانضباط الطلاب والطالبات والمراقبين بسير الإمتحانات وتوفير الأجواء المناسبة  لها.

مدير عام مديرية خنفر ألقى كلمة توجيهية حث فيها الطلاب والطالبات على أهمية  التحصيل العلمي في الدراسة بالمعهد مقدماً مداخلة قيمة عن الجانب الزراعي في مديرية خنفر وتوفر كفاءات زراعية متخصصة تخدم هذا القطاع الهام والحيوي. 
عقب ذلك قام مدير عام مديرية خنفر ومدير مكتب الزراعة خنفر ومدير مركز التدريب والإرشاد الزراعي  أبين وعميد المعهد ومدير مكتب مدير عام مديرية خنفر الأستاذ زياد الشنبكي  قاموا بعد تفقد سير الإمتحانات  بجولة في أقسام المعهد التقني الزراعي بجعار وتحديداً  المكتبة والميكنة وسور المعهد وقدم مدير المعهد شرح وافي عن قسما المكتبة والميكنة وأهميتهما في المعهد وكذا الأضرار  التي تعرض لها المعهد ومكوناته في حرب ٢٠١١.م  إضافة إلى أطلاع مدير عام مديرية خنفر على سور المعهد المنهار بسبب الأمطار الغزيرة التي تهطل على المدينة التي أدت إلى هبوط أرضية المعهد وتدفق كميات من مياه الأمطار إلى  داخل ساحة المعهد وأضاف مدير المعهد ان هناك حاجة ماسة لتأهيل المعهد ومكوناته. 
مدير عام مديرية خنفر أكد إهتمام السلطة المحلية خنفر بهذا المرفق التقني  الزراعي في البحث عن جهة داعمة  لتأهيل سور المعهد وبقية  مكونات المعهد ان أمكن.