آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:03ص
أخبار المحافظات

وكيل محافظة ارخبيل سقطرى يدشن صرف مستحقات المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية الدورة الثالثة عشر

الإثنين - 20 يونيو 2022 - 03:39 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة ارخبيل سقطرى يدشن صرف مستحقات المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية الدورة الثالثة عشر

سقطرى(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل محافظة أرخبيل سقطرى  العميد الركن صالح علي سعد السقطري  صرف مستحقات المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية الدورة الثالثة عشر من مشروع الحوالات النقدية الغير مشروطه بالمحافظة بتمويل البنك الدولي وتنفيذ منظمة اليونيسيف وصن وصندوق الاجتماعي للتنمية .

بدأ اليوم عملية الصرف المرحلة الثالثة عشر من مشروع الحوالات النقدية الطارئة بتمويل البنك الدولي وتنفيذ منظمة اليونيسيف والصندوق الاجتماعي للتنمية وعدد من الشركاء المنفذين .

وخلال التدشين أشار الوكيل صالح علي إلى أهمية الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين خصوصا في ظل الظروف المعيشية في تخفيف الكثير من الأعباء على المواطنين لافتا إلى أن السلطة المحلية ستقدم الكثير من التسهيلات الممكنة لتذليل كافة الصعوبات أمام المواطن السقطري

ويقدم مشروع الحوالات النقدية الطارئة في العاصمة حديبو إعانات نقدية للمستفيدين من خلال عدة دفعات حيث جرت عملية الصرف بشكل صورة منتظمة من خلال فتح مراكز الصرف في المحافظة والتي تستمر لمدة 26 يوم .

ومن جانبه أكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية مشرف فريق التيسر والتوعية بالمحافظة الأستاذ/ فائز محمد سعيد السومحي  بإن عملية الصرف تأتي بعد جهود من الاعداد والتحضير واجراء التوعية والتيسير الميداني من خلال النزول الميداني لفرق التيسير واطلاع السلطة المحلية في المديريات وممثلي المجمتع المدني والمستفيدين عن أهداف المشروع وآلياته وتعريفهم بخطط الصرف المعدة مسبقا لتحديد اماكن ومواعيد الصرف لكل مستفيد .

كما اوضح السومحي آليه تسهيل عملية الصرف ومتابعتها في جميع المديريات ومعالجات المعوقات بالتنيسق مع إدارة شركة الكريمي والجهات المعنية وتحويل عملية الصرف في البريد الحكومي نظرا للرياح الموسمية التي تشهدها المحافظة والتي من أجلها تساعد المواطنين في تسهيل عملية الصرف للمستفيدين من الحوالات النقدية الطارئة .

حضر بالتدشين مدير عام مكتب البريد العام  بالمحافظة والاستاذ / عبدالجليل مدير عام فرع مصرف الكريمي والاستاذ ناظر سالم ضابط التيسير  حديبو  وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من المواطنين مستفيدي الصندوق الرعاية الاجتماعية في المحافظة .


متابعات / محمد قدومي