آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-03:49م

أخبار وتقارير


في بيان صادر عنه حول تشكيل لواء جديد بالمنطقة الوسطى.. الشيخ أمين العوسجي: هدفنا من ذلك الحفاظ على ابناء المنطقة من الصراعات الداخلية الضيقة وتوحيد الصف لمواجهة التمرد الحوثي

الإثنين - 20 يونيو 2022 - 12:19 م بتوقيت عدن

في بيان صادر عنه حول تشكيل لواء جديد بالمنطقة الوسطى.. الشيخ أمين العوسجي: هدفنا من ذلك الحفاظ على ابناء المنطقة من الصراعات الداخلية الضيقة وتوحيد الصف لمواجهة التمرد الحوثي

أبين(عدن الغد)خاص:

أصدر الشيخ امين العوسجي بيان حول تشكيل لواء جديد تابع لالوية اليمن السعيد بالمنطقة الوسطى محافظة أبين


نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين.. والصلاة والسلام  على رسوله الآمين

قال تعالى : ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا)) صدق الله العظيم.


تحيةً لجميع ابناء ابين الشرفاء.. تحية لجميع ابناء المنطقه الوسطى أهل الوفاء والإباء الذين لبوا النداء للحفاظ على هذه المنطقة من الضياع والتهميش والإهمال لتصبح ذات ثقل ومكانة قوية في جميع المراحل السياسية.  

إن هذا البيان يمثل المنطقة الوسطى وابناء أبين ككل التي عانت وما تزال تعاني من ويلات  الإهمال وعدم الاهتمام من جميع الجهات المسؤولة.. ومع اننا ندرك اهمية المنطقه الوسطى التي تشكل خاصرة المناطق الجنوبية التي بدونها  لا يمكن ان تتحقق  اية اهداف ذات طابع عسكري استراتيجي .

نحييكم يا ابناء أبين من كل مديرياتها التي تجاهلها مسؤولوها في مراكز القرار في السابق  والحاضر ولم يقدموا التقدير والاهتمام الجديرين لنضال ابنائها.. وندعو كافة القيادات المحسوبة على أبين من جميع الاطراف السياسية بتوحيد الصف والإلتفاف حول ابناء هذه المنطقة المهمه التي عانت الخذلان من قياداتها ولم تحظ بالاهتمام  الامثل.

فعلى الجميع ان يضع في حسابه انه لن يسمح بان تصبح هذه المنطقة ساحةً لتصفية الحسابات والصراعات الشخصية الضيقة ونقول كفى المتاجرة بدماء الشرفاء .. وكفى الضحك على الدقون.

وعلى الجميع ان يدركوا ان ما مرت به المنطقة الوسطى من صراعات سياسية سابقة لا يمكن على الاطلاق تكرارها.  

رسالتنا إلى مجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي ودول التحالف العربي النظر بعين الاعتبار للمنطقة الوسطى.. فأبين لم  تقل كلمتها بعد  في ظل هذه الضبابية السياسية المقيتة.

أبين الشموخ.. أبين المجد والوفاء  كانت وما تزال حاضرة في كل المحافل السياسية والعسكرية.

وعليه : فإن اهداف تشكيل هذا اللواء الذي سبق واعلنا عنه سلفا  تتمثل في الآتي:-
1- الحفاظ على ابناء المنطقة الوسطى من الصراعات الداخلية الضيقة.
2- لم الشمل وتأمين المنطقة الوسطى. 
3- توحيد الصف لمواجهة التمرد الحوثي الفارسي.

وفي الختام نكرر تحية الوفاء لجميع ابناء أبين الشرفاء والمناضلين الذين أبدوا استعدادهم وتضحيتهم وفداءهم لهذا النداء الوطني الحر .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..


الشيخ / امين الخضر العوسجي
الأحد 19 يونيو 2022م