آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:44م

أخبار وتقارير


الوفد الأممي الإنساني يزور مديرية صبر الموادم بتعز والكدهي يسلّمه مصفوفة احتياجات إنسانية للمديرية

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 07:07 م بتوقيت عدن

الوفد الأممي الإنساني يزور مديرية صبر الموادم بتعز والكدهي يسلّمه مصفوفة احتياجات إنسانية للمديرية

تعز (عدن الغد) محمد العامري

زار وفد منظمات الأمم المتحدة برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد ديجو زوريلا  ، اليوم الثلاثاء مديرية صبر الموادم ، والذي يزور محافظة تعز ؛ للإطلاع على الوضع الإنساني العام في المحافظة.

واستقبل الوفد الأممي خلال زيارته لصبر الموادم ، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد عبدالرحمن الكدهي وعددًا من وجهاء وأعيان المديرية ، والذي عبّر عن ترحيب مواطني وقيادة المديرية بالوفد الأممي الزائر .

وأطلع مدير عام المديرية ، الوفد الأممي على حجم الأضرار التي خلفتها الحرب في صبر الموادم على مختلف القطاعات -  سيما القطاعي التعليمي والصحي - والجوانب الإقتصادية والإجتماعية ..مشيرًا إلى الآثار التي لحقت بالمواطنين نتيجة زرع المليشيات الٳنقلابية للألغام في الأعيان المدنية  والأحياء السكنية.

وقدّم الكدهي للوفد الأممي مصفوفة متكاملة بالإحتياجات الأساسية التي تحتاجها مديرية صبر الموادم في الجوانب التنموية والإنسانية المختلفة والتي ستعمل على تخفيف حدة المعاناة الإنسانية لمواطني المديرية وستخفف من الآثار المترتبة عن الحرب .

وأكد مدير عام صبر الموادم على مدى الأهمية في زيارة الوفد الأممي لمحافظة تعز عامة ومديرية صبر الموادم على وجه الخصوص ؛ للإطلاع عن قرب لمعاناة المواطنين وللآثار المختلفة التي خلفتها الحرب ولازلت نتيجة الحصار التي تفرضه المليشيات الإنقلابية على تعز .

وخلال الزيارة ، استعرض رئيس الوفد الأممي هدف زيارة الوفد للمديرية .. واعدًا بالعمل على إيلاء مصفوفة الإحتياجات التي قدمها مدير عام المديرية الإهتمام اللازم والتنسيق مع المنظمات الفاعلة في تعز بشأنها ..مقدماً شكره لقيادة المديرية على حسن الإستقبال والإلمام الكامل بالوضع العام ومتطلباته في تقديم صورة واضحة للوفد.

في ذات السياق ، خصص مدير عام المديرية الكدهي لقاءًا منفردًا مع السيدة موتينتا تشيموكا مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في عدن والسيد هاندوباي مدير مكتب الغذاء العالمي بمكتب التربة ، ناقش معهما نشاط برنامج الغذاء العالمي في المديرية وعلى ضرورة توسيع الإستهداف وزيادة الكمية من المساعدات الغذائية والتي قال انها : تستهدف نسبة 30% فقط من المستحقين - سيما مع عودة وزيادة النازحين بكثافة والأسر الأشد فقرًا ؛ وقد وعدا بالعمل على معالجة الأمر في المرحلة القادمة.