آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:38م

أخبار المحافظات


انتقالي لحج يدشن إشهار القطاع النسوي بمراكز حارات مديرية الحوطة

الأربعاء - 08 يونيو 2022 - 09:08 م بتوقيت عدن

انتقالي لحج يدشن إشهار القطاع النسوي بمراكز حارات مديرية الحوطة

لحج (عدن الغد ) خاص

دشنت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاربعاء، إشهار اللجنة المحلية للقطاع النسوي في مراكز انتقالي حارات الحوطة .

واكد رئيس انتقالي الحوطة الاستاذ فارض البان، في مستهل كلمة القاها في  التدشين، على أهمية تشكيل اللجان النسوية في مراكز المديرية، والذي يعد خطوة متقدمة نحو استعادة دور المرأة الثوري وتعزيز مشاركتها في التنمية.

من جانبها، أوضحت الأستاذة أروى المقطري مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج، أن تأسيس اللجان النسوية في مراكز انتقالي مديريات المحافظة يأتي من منطلق اهتمام اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة ومشاركتها اخوها الرجل.

وأشارت الاستاذة اروى مقطري إلى ان اللجان النسوية في مراكز الانتقالي ستعمل على إبراز المشاريع التي تحتاجها المرأة، وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلها تحت إشراف إدارة المرأة والطفل.

واشار الاستاذ محمد العماد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج على اهمية مشاركة المراة الجنوبية في كل المجالات والقطاعات الحيوية واكد على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي للمراة الجنوبية .

وفي ختام اللقاء تم انتخاب 5 نساء في كل مركز  لقيادة الهيئة الإدارية،   من بين المشاركات في الاجتماع.