آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-02:10ص
أخبار المحافظات

جمعية مستخدمين مياه الري تقوم بتصفية القنوات في منطقة باتيس بخنفر

الأربعاء - 08 يونيو 2022 - 05:18 م بتوقيت عدن

جمعية مستخدمين مياه الري تقوم بتصفية القنوات في منطقة باتيس بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

قال رئيس جمعية مستخدمين  مياه الري منطقة البرود بارماده الاستاذ محمد بالليل  أن الجمعية التي تم تأسيسها في يناير من العام الجاري تأسست لقرض تلبية احتياجات المزارعين في منطقة باتيس التي تعد أكبر المناطق الزراعية في محافظة أبين ولعدم وجود جمعيات زراعية ترتبط المزارعين وتكون على تواصل مع الجهات المختصة في مجال الزراعة والإلحاح بمكتب الزراعة والري على انشاء جمعية مستخدمين مياه الري تقوم في المتابعة وهمزة الواصل بينها وبين المنظمات الداعمة في الجانب الزراعة والري .

وأضاف رئيس الجمعية الاستاذ محمد بالليل أن الجمعية تسلمت عمل النقد مقابل العمل من منظمة الفاو مؤسسة التنوير عبر مكتب الزراعة والري مثلها مثل باقي الجمعيات التي تم استهدافها بشراكة العمل  وبدورها استهدفت الجمعية العمالة من جميع مناطق منطقة باتيس وبموجب  خطة حددت فيها مواقع العمل من قبل مكتب الري بالمديرية بتصفية وصيانة قنوات الري وتأهيل البوابات في قنوات باتيس إعادة بناء جسر رقم 4 البروت وجسر رقم 10وجسر رقم 26 وعمل حماية لجسر قمشيه الذي تعرض للانجراف في السيول العام الماضي. وتأهيل عشرة مساقط للجسور بالاتجاه الايمن وعشرة مساقط الاتجاه الأيسر من قنوات باتيس الرئيسية.

وأردف رئيس الجمعية أن الجمعية وعبر التنسيق مع مكتب الزراعة والري قامت خلال اليومين الماضيين في تصفية بعض قنوات الري على مدخل منطقة باتيس .