آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-07:15م
أخبار المحافظات

برعاية العرادة.. مكتب حقوق الإنسان يقيم فعالية احياء الذكرى الأولى على مرور محرقة الطفلة ليان ووالدها

الأحد - 05 يونيو 2022 - 08:59 م بتوقيت عدن

برعاية العرادة.. مكتب حقوق الإنسان يقيم فعالية احياء الذكرى الأولى على مرور محرقة الطفلة ليان ووالدها

مأرب (عدن الغد) خاص:

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي -محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة أقام مكتب حقوق  الإنسان بمحافظة مأرب "صباح اليوم الأحد " فعالية إحياء الذكرى الأولى لمجزرة إحراق الطفلة ليان التي تفحمت جثتها بصواريخ الحوثي خلال العام الماضي   .

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب عبد ربه جديع أقمنا هذه المناسبة بعد مرور عام كامل على هذه المحرقة البشعة الذي راح ضحيتها 11مدنياً .

وأضاف بأن هذه المناسبة تأتي لتذكر العالم أجمع بمن فيها منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بجرائم الحوثي والتي راح ضحايا إستهداف مليشيا الحوثية الإرهابية بالمقذوفات والصواريخ  على المحافظة   1000الف طفلاً " هذا وقد تم الإنتقال عقب الفعالية الي مقبرة الشهداء لوضع إكليلة من الزهو على قبر الطفلة ليان ووالدها  

مطالباالإخوة الإعلاميين والحقوقيين أن يوصلوا للعالم هذه الجرائم البشعة التي تمارسها المليشيا بحق الطفولة  
 من جانبه عبر الدكتور علي التام  عن إدانته لما تقوم بها جماعة  مليشيا الحوثي بحقوق الطفولة اليمنية بشكل عام وطفولة مأرب بشكل خاص "مطالباً منظمات المجتمع المدني بإدانةٍ صريحة وواضحة لمرتكبي هذه الجرائم .
شاكراً مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة على إقامة هذه الفعالية لتذكر العالم بجرائم المليشيا بحق الطفولة

وخلال كلمة ممثلة منظمات المجتمع المدني بمأرب مجيدة الذيب قالت أن الحوثيين استخدموا العنف المفرط تجاه السكان بمأرب واستهدفوا المدينة وضواحيها بقوة مفرطة خلال السبع السنوات الماضية مما أدى ذلك الى إرتفاع الكلفة الإنسانية وخسائر في أرواح المدنيين  وإلحاق الضرر المادي والمعنوي بحياتهم ومامجزرة ليان الإ واحدة من تلك الجرائم الذي قام بها الحوثي بالإضافة الى قصف مدفعي لمخيمات النزوح والقرى والمدينة الآهلة بالسكان " ودعت كآفة المنظمات الحقوقية والعاملين في مجال الرصد بإن يتحملوا مسؤولياتهم في رصد وتوثيق الجرائم بحق المدنيين حتى لاتضيع حقوقهم.

واختتمت الفعالية بعتاب من عم الطفلة ليان مستغرباً عن الصمت المطبق للأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني تجاه مايحدث للطفولة اليمنية من مليشيا الحوثي .

حضر الفعالية أهالي ضحايا المجزرة وعدد من النشطاء والحقوقيين وشخصيات إجتماعية .

*من رياض مهدي