آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:20م
أخبار المحافظات

انتقالي تبن ينظم لقاء لتوحيد خطبة الجمعة وتعزيز دور المنابر في الدفاع عن قضية شعب الجنوب

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 07:00 م بتوقيت عدن

انتقالي تبن ينظم لقاء لتوحيد خطبة الجمعة وتعزيز دور المنابر في الدفاع عن قضية شعب الجنوب

لحج (عدن الغد) خاص

نظم قسم الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن في محافظة لحج اليوم السبت لقاء موسعا لأئمة وخطباء مساجد المديرية برعاية من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في لحج.

يهدف اللقاء إلى توحيد خطبة الجمعة وتعزيز دور المنابر في الدفاع عن قضية شعب الجنوب.

وفي كلمته الافتتاحية رحب رئيس قسم الفكر والإرشاد في انتقالي تبن فضل الجابري بالحاضرين مؤكدا اهتمام المجلس الانتقالي الكبير بالأئمة والخطباء ودورهم المحوري في نشر الخطاب الديني المعتدل.
وأشار إلى ضرورة العمل المشترك بين الأئمة لتوحيد الجهود في مواجهة الأفكار المتطرفة التي تهدد المجتمع المحلي مؤكدا على أهمية نشر الفكر الوسطي وتعزيز قيم التسامح.

كما تحدث رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي تبن محمد سالم الوعل معربا عن شكر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في لحج، ممثلة برئيسها وضاح الحالمي للحضور ومتمنيا أن يسفر اللقاء عن نتائج تسهم في تحسين الخطاب الديني وتوجيهه بما يخدم المجتمع ويعزز من استقرار الجنوب.

وفي ختام اللقاء طرح المشاركون عددا من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تعزيز دور الأئمة والخطباء في المجتمع والعمل على صون الهوية الجنوبية أمام أي محاولات للتغيير أو التدخلات الخارجية.

الإدارة الإعلامية لانتقالي تبن.