آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-09:58ص

أخبار وتقارير


برعاية وزير الصحة ومحافظ أبين.. الحامد وامذيب يدشنان الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية بمديريتي زنجبار وخنفر

السبت - 04 يونيو 2022 - 09:21 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الصحة ومحافظ أبين.. الحامد وامذيب يدشنان الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية بمديريتي زنجبار وخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية من وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم محمد  بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء ابو بكر حسين سالم ،

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد ومعه مدير عام الصحة والسكان الدكتور جمال ناصر امذيب دشنا برنامج الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الالمانية والتي تستهدف الأطفال من سن ستة اشهر إلى عشر سنوات وذلك بمستشفى زنجبار عاصمة أبين .

ودعا الأمين العام الآباء والامهات وجميع فعاليات المجتمع إلى الاسهام المباشر في إنجاح هذه الحملة والتي يأتي تنفيذها في إطار الجهود التي تبذل في عموم محافظات الجههورية للحفاظ على صحة الاطفال وبدعم منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف .

من ناحيته قال مدير عام صحة أبين ان الحملة تستهدف مئة وسته واربعين الف وواحد وستون طفلا على مستوى مديريات محافظة أبين ويبلغ عدد العاملين الصحيين المشاركين  في الحملة 680 عاملا صحيا موزعين  على فرق ثابتة تبلغ واحد وخمسين فرقة ثابتة ومتحركة تبلغ مئتين وثلاثة وخمسين فرقة.

من جانبه أكد مدير عام مديرية زنجبار أ/غسان شيخ فرج  ومدير عام خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي  على أهمية تضافر الجهود المحلية والشعبية من اجل إنجاح فعاليات هذه الحملة الوطنية  الهامة.

وكانت مديرية خنفر شهدت يوم الخميس الماضي دورة تدريبية دشنها مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل  ومدير الصحة د/صلاح بالليل  للعاملين الصحيين المشاركين في تنفيذ الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في مديرية خنفر .

وقال مدير صحة خنفر صلاح بالليل  ان مرض الحصبة والحصبة الألمانية تفشى في خنفر وتحول إلى وباء، والمرحلة مرحلة تضامن لبذل جهود مشتركة من منظمة الصحة العالمية واليونيسف والسلطة المحلية ومكتب الصحة للعمل سويا للوصول إلى كافة الاطفال .

وقال إن القيام بحملة طارئة ضرورة ملحة لحماية اطفالنا من المرض الخطير الذي قد يؤدي إلى الوفاة أو العمى أو الصمم أو غيره من الأمراض الخطيرة .  

هذا و نفذت عدد اعمال التوعية من قبل أئمة المساجد والخطباء  بهدف نشر التوعية الدينية بين اوساط المجتمع للحفاظ على صحة الأطفال .

حضر التدشين مدير عام مكتب محافظ أبين أ. سليمان الوكود ومشرف منظمة الصحة العالمية د. منتصر الداهية ومسؤول قسم الرقابة والتقييم في منظمة الصحة العالمية  - مكتب عدن د. أحمد محمد سعيد ومشرفة المركز الوطني الصحي والسكاني بالوزارة أ. نهال فتحي ومدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومدير الصحة بخنفر د. صلاح بالليل  ومدير إدارة التثقيف الصحي بالمحافظة أ. ناصر صالح شيخ ومدير الصحة والتغذية بالمحافظة أ. كمال ناصر جبران والمسؤول المالي للبرامج الصحية بأبين أ. محسن بسيم ومدير إدارة التحصين بالمحافظة أ. حسن فضل ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس .


*من فضل الشبيبي