آخر تحديث :الخميس-08 أغسطس 2024-08:53ص

أخبار المحافظات


وفاة شخص غرقاً في مياه البحر بالمكلا وإنقاذ سبعة آخرين

السبت - 13 يوليه 2024 - 09:44 ص بتوقيت عدن

وفاة شخص غرقاً في مياه البحر بالمكلا وإنقاذ سبعة آخرين

(عدن الغد)خاص:

أعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، وفاة شاب غرقاً، وإنقاذ سبعة آخرين أثناء ممارستهم السباحة في مياه بحر العرب بمنطقة الستين بمدينة المكلا، مجددة تحذيراتها ودعوتها للمواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر أثناء ممارسة السباحة.
وأوضحت فرق البحث والإنقاذ أنها "تمكنت من انتشال جثمان الغريق محمد أنس بن ضبيع (23 عاما) من مديرية غيل باوزير، غرق في ساحل الستين بالمكلا صباح أثناء ممارسته السباحة”.
كما أشارت إلى أنه جرى أيضاً، إنقاذ أربعة شباب آخرين من محافظة حضرموت وآخر من محافظة شبوة، والأخير من محافظة ذمار، جراء تعرضهم لحوادث غرق في مواقع مختلفة بساحل الستين بمدينة المكلا، وتم نقلهم إلى مستشفى ابن سيناء لتلقي العلاج والرعاية الصحية، مؤكدة أن جميعهم بصحة جيدة وحالتهم مستقرة".
كما أنقذت فرق البحث والإنقاذ شاب من محافظة حضرموت يبلغ من العمر 23، إثر تعرضه لحادث غرق بساحل الستين، وكانت حالته الصحية حرجة أثناء إنقاذه، وفارق الحياة خلال عملية نقله إلى مستشفى ابن سيناء.
وعبّرت قوات خفر السواحل بحضرموت عن أسفها الشديد بوفاة مواطن، وجددت دعوتها للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء الاغتسال، والالتزام باللوائح الإرشادية والتحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.