آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:23م

أخبار عدن


الكابتن نبيل النزيلي: رسالتي لأبناء المحافظة النادي يمثل المحافظة باكملها فلا تتركو النادي وحيداً.

السبت - 21 مايو 2022 - 05:56 م بتوقيت عدن

الكابتن نبيل النزيلي: رسالتي لأبناء المحافظة النادي يمثل المحافظة باكملها فلا تتركو النادي وحيداً.

حاورة عبدالعزيز الفتح 
في البداية دعني أبارك لكم كوتش نبيل على تحقيق الإنجاز الأول في تاريخ المحافظة والتأهل الى أندية الدرجة الثانية والخروج من دوري المظاليم.

س/ممكن تحدثنا من هو نبيل النزيلي؟

الله يبارك فيك ويحفظك وشكراً لك لتعاونك مع أبناء محافظتك بشكل عام وبشكل خاص مع نادي شباب المحويت ومتابعتك الصحفية وتقديم المشورة والراي وحث رجال الأعمال بالمحافظة على الوقوف مع النادي وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

نبيل محمد حمود النزيلي
مواليد مدينة المحويت
العمر 55سنة
 السكن أمانه العاصمة 
أب لثلاث بنات وولد واحد هو الكابتن شهاب لاعب الفريق الاول بنادي الاهلي لكرة القدم 
الوظيفة  محامي أمام المحكمة العليا

س/بأيجاز حدثنا عن مهمتك التدريبية مع النادي والاستعداد لتصفيات الثانية المؤهلة للأولى؟

أنا في الأساس أعمل في مجال المحاماة والقضاء ولا أعمل في مجال تدريب كرة القدم ولكن قيامي بتدريب شباب المحويت بحكم خبرتي في مجال كرة القدم بحكم اني كنت أحد لاعبي نادي الوحده لكرة القدم وقد سبق لي أن دربت شباب المحويت من سابق في عام 97م ولمدة سبعة مواسم متفرقة عندما كنت أعمل في محافظة المحويت. 
بعد حوالي سبعه اعوام من توقف الحركة الرياضية بسبب الحرب الدائرة تم أستئناف الأنشطة الرياضية بداية من موسم 21/22م وبحكم أن شباب المحويت هو بطل لآخر دوري للمحافظة قبل الحرب فقد تم الزامة بخوض تصفيات الدرجة الثالثة. 
عندها  تواصلت ادارة النادي معي لتدريب الفريق الا إني أعتذرت عن ذلك لانشغالي بعمل المحاماة لكن أمام اصرار الادارة واللاعبين على تولي التدريب لمدة ثلاثة أيام فقط وهو الوقت الفاصل بين الاعداد وانطلاق تصفيات بالحديدة على أن تبحث الإداره عن مدرب لقيادة الفريق في الحديدة  لكن مع تأجيل انطلاق التصفيات اكثر من مره بلغت في مجملها مايقارب شهر ونص فواصلت اعداد الفريق وعمل 8 مباريات ودية فازت فيها ب6. 
عندها ادركت أن هناك فريق قادر على المنافسة ويتحلى بكل الصفات الفنية والنفسية والروح القتالية 
فقررت أن اكمل المشوار وسافرت الحديدة والحمد لله تكللت جهود الجميع بالنجاح والتأهل.

س/بعد المُستوى الجيّد الذي قدمه النادي في تصفيات الثالثة وصعودة للثانية ، كيف تشاهد وضع الفريق حالياً؟

بالنسبة لاعداد الفريق فقد تاخرنا كثيراً  في الاعداد بسبب الوضع المادي الصعب للنادي وخروجة من تصفيات الحديدة مثقلا بالديون وعدم تعاون أبناء المحافظة في دعم النادي وتخليهم عن الفريق  ولولا دعم الشيخ حمود الاخرم والتزامة بتسديد الالتزامات الخاصة باعداد الفريق لما تمكنا من الاستعداد وتخيل إننا نستعد في ملعب الظرافي الترابي لان منشأات الاندية مشغوله بفرقها فلا مجال للمقارنة بين اعدادنا واعداد فرق الدرجة الثانيه فليس لدينا إمكانات ماديه ولاملاعب للتدريب  لكن لدينا فريق لدية من العزيمة والاصرار على تحدي كل هذه الظروف.

س/بعد التوقف كيف ترى مُستوى اللاعبين في المباريات الودية وبالذات بعد مباراة شعب صنعاء؟

لاشك أن توقف الفريق عن التمرين مدة شهرين قد إثر على معظم أعضاء الفريق وعندما لعبنا مع الشعب لم يكن الفريق قد تدرب سوى أربعة تمارين بدنية بالمقابل شعب صنعاء لم يتوقف عن التمارين حتى في شعبان ورمضان دخلوا معسكر تدريبي بقيادة علي العبيدي اي انهم لم يتوقفوا ابدا ومع ذلك سيطرنا على المبارة وظل الفريق متقدما بالنتيجة حتى الدقيق 75 ولولا إنخفاض اللياقة البدنية لكنا فزنا. 
فريقنا يتحلى بالارادة والعزيمة وقد فرض إحترامة على الفرق الاخرى وأصبحت الفرق الآخرى تطلب اللعب معنا، يوم الاحد معانا مباراة مع الفريق الاول لنادي مايو أقوى المرشحين للصعود للاولى  على كأس 22مايو 
كما تلقينا طلب من اهلي الحديدة للعب معنا في صنعاء 
كل هذا الاعداد بجهود فردية وبدون اي دعم مادي بالكاد نوفر بالدين أجور المواصلات للاعبين.

س/كابتن نبيل تحدث لنا عن مسيرتك مع كُرَة القدم؟ 
مسيرتي الكروية في عام 81م التحقت بفريق أشبال نادي الوحده للعب كمهاجم وفي سن السادسة عشر والنصف صعدت للفريق الأول في 31/مارس 83م لعبت لمنتخب الشباب 86م والمنتخب العسكري ومنتخب الشرطة ومنتخب صنعاء اكثر من موسم كما مثلت منتخب الناشئين 
لعبت للوحدة في الدرجة الاولى 8مواسم  وبعمر 25 عام اعتزلت كرة القدم بسبب ظروف أسرية واتجاهي للعمل والدراسة الجامعية. 
مازلت أمارس الرياضة حتى يومنا هذا مع قدامى الوحدة 
وازاول مهنة المحاماة وارفض رفضا قاطعا الاتجاه للتدريب لكن اصحاب المحويت فرضوا عليا تدريبهم.

س/برغم وجود أندية كثيرة في محافظة المحويت بعدد ١٥ عشر نادي ولكن لم نرى او نسمع عن لاعب من أبناء المحافظة مثل المحافظة في المنتخبات برائك ماهي الأسباب؟ 
عدم وجود لاعبين فى الفائت السنية في المنتخبات يعود للنظرة القاصرة لدى اتحاد كرة القدم الذي يكتفي بالبحث عن اللاعبين في المحافظات الكبرى والتي توجد لدى انديتها شبة اكاديميات لكرة القدم. 
اما محافظة المحويت فتعتبر محافظة نائية ولاتوجد لديها ابسط المقومات مثل الملاعب والامكانيات واتجاة المجتمع فيها للبحث عن مصادر للرزق فالرياضة في نظرهم مضيعة للوقت.

س/ناديك المفضل محلياً وعربياً وعالمياً ! 
نجمك المفضل محلياً وعربياً وعالمياً ! 
منتخبك المفضل عربياً وعالمياً ! 
مدربك المفضل محلياً وعربياً وعالمياً !

نادي المفضل محليا وحده صنعاء وشباب المحويت 
عربياً الاهلي المصري 
عالمياً برشلونة الإسباني 
نجمي المفضل محليا حالياً لايوجد وسابقاً جمال حمدي. 
وعربياً سابقاً عزيز بودربالة مغربي وعالمياً ماردونا وميسي. 
مدربي المفضل محلياً والمظلوم والذي لم يأخذ حقة الكابتن باسم عبد الحفيظ وعربياً لايوجد وعالمياً بيب جوارديولا.

س/كلمة اخيرة تود قولها ؟
وماهي رسالتك لأبناء المحويت بشكل عام حول رياضة المحويت ونادي شباب المحويت المشارك الوحيد في تصفيات أندية الدرجة الثانية؟

اتوجة بالشكر والتقدير لكلا من الشيخ حمود الاخرم والاخ بشير العليي والقاضي عبدالوهاب شرف الدين وكل من دعم هذا النادي والشكر لادارة النادي التي سخرت كل الإمكانيات من أجل الصعود واقول لابناء المحافظة أن نادي شباب المحويت لايمثل فقط مديرية المحويت وانما كافة ابناء المحافظة من شبام كوكبان الى الخبت وحفاش وملحان لرفع أسم المحافظة عالياً. 
ونحن لانطالب بالكثير فلو  تبرع كل واحد بمئة ريال لجمعنا مبلغ كبير لدعم الفريق في مشواره. 
وفي الاخير الشكر والتقدير والاحترام لشخصك الكريم.  

هكذا قاد المدرب نبيل النزيلي نادي شباب المحويت ممثل المحافظة الوحيد في ظل الظروف التي تمر بها النادي بشكل خاص والوطن بشكل عام وقاد النادي في 
في 11مباراة على التوالي بدون هزيمة حققها منها 9 مباريات فوز و 2 تعادل وهذا يعتبر إنجاز للمدرب نبيل وكذلك للفريق الاول للنادي.

وفي ختام حواري أشكرك كابتن وأتمنى لك كل التوفيق في مهمتك هذه  واتمنى ان يحالفنا الحظ جمعياً والوصول إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والتواجد مع الكبار في دوري الاضواء.