آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-10:00م

أخبار المحافظات


رئيس مؤتمر حضرموت الجامع يحث على مواصلة الأعمال التي تسهم في تجنب أضرار السيول بحجر

الأحد - 28 أبريل 2024 - 07:02 م بتوقيت عدن

رئيس مؤتمر حضرموت الجامع يحث على مواصلة الأعمال التي تسهم في تجنب أضرار السيول بحجر

حضرموت((عدن الغد))خاص.

التقي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم في مقره بمدينة المكلا رئيس مكتب الهيئة التنفيذية في مديرية حجر الأستاذ فائز سالم باهشم.
وخلال اللقاء أطلع الشيخ بن حبريش على الأعمال الطارئة التي نفذتها الهيئة التنفيذية إلى جانب السلطة المحلية بالمديرية، خلال الأمطار والسيول الناتجة عن المنخفض الجوي التي تأثرت به مديرية حجر ومعظم مناطق حضرموت..
وأشار باهشم إلى أن بين الأعمال العاجلة التي نفذت في المديرية بتعاون المواطنين فتح الطرقات التي تضررت في ربوة ويون و كنينة وخط الصدارة، إضافة إلى النزول الميداني مع قيادة السلطة المحلية للإشراف والمتابعة على تنفيذ العديد من الأعمال وتحديد مسارات بديلة للطرق المتضررة والعمل على متابعة التداعيات المحتملة للسيول والأمطار أولا بأول، والتخفيف من معاناة المواطنين وسلامتهم والحفاظ على ممتلكاتهم.
وأشاد باهشم بزيارة الشيخ عمرو بن حبريش إلى مديرية حجر للوقوف على أضرار السيول واهتمامه بالجوانب الزراعية والصحبة فتح الطرقات.
واستعرض باهشم خلال اللقاء تصور لتنفيذ حملة رش لمكافحة البعوض الناقل للأمراض في مناطق حجر نظرا لانتشار الحميات بين أوساط المواطنين في المنطقة وتكاثر البعوض الذي يشكل خطرًا على حياتهم.
وأكد رئيس مؤتمر حضرموت الجامع على مواصلة الأعمال التي تسهم في التغلب على أضرار السيول في مناطق حجر و التشجيع المستمر للمبادرات الذاتية والتواصل مع المنظمات الداعمة والتنسيق المشترك مع السلطة المحلية في كل ما يخدم المواطنين بالمديرية.