وزيرا التربية والدولة يدشنان الإختبارات الوزارية العامة بثانوية 14 أكتوبر في المعلا عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن  وزير التربية والتعليم  أ./ طارق العكبري ووزير الدولة ومحافظ عدن الأستاذ أحمد لملس  صباح اليوم الاختبارات النهائية الوزارية لشهادة الثانوية العامة بثانوية ١٤اكتوبر بمديرية المعلا  محافظة عدن ومعهم نائب وزير التربية والتعليم علي العباب , الدكتور عبدالغني الشوذبي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات  والدكتور فضل امطلي وكيل قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والأستاذ حسين بافخسوس وكيل قطاع التأهيل والتدريب في وزارة التربية والتعليم , والوكيل المساعد لقطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد لملس, ورافقهم والدكتور محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن , و مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية لاختبارات محافظة عدن .
واطلع الوزيرين  العكبري ولملس  على سير العملية الإختبارية ، والإجراءات التي رافقتها، مشيدين  بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل قيادة وكوادر مكتب التربية والتعليم  بالمحافظة .
كما طلع وزيرا التربية والدولة ومرافقيهم على سير عملية الاختبارات في المركز الاختباري بالثانوية 14 أكتوبر  حيث طافا بعدد من القاعات الإختبارية واستمعا من رئيس المركز ونائبه على سير العملية الاختبارية ومدى توفير الأجواء الآمنة والمناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات على الوجه المطلوب.  
ومن جانبه  أكد الوزير  طارق العكبري أن قيادة الدولة والوزارة تولي التعليم  أهمية كبيرة نظرا للدور الحيوي والريادي لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة بما يخدم التنمية والوطن. وأشاد الوزير بحسن الترتيب والتنظيم في القاعات كما استمع إلى الطلاب والمشاكل التي تواجههم، موجها بسرعة حلها، وحاثاً الطلاب على مضاعفة الجهود والمثابرة والجد والإعتماد على النفس، متمنياً لهم التوفيق والتميز والمنافسة على المراكز الأولى لأوائل الجمهورية.  
وحث الوزير العكبري جميع مراقبي المراكز الاختبارية   على المراقبة الدقيقة للطلاب والطالبات واتخاذ القوانين والأنظمة الملحة والمشروعة ومتابعة الظواهر السلبية كالغش والوسائل الأخرى التي تؤدي إلى تشوش في العمل والمخلة بالعملية التعليمية والاختبارية  حتى يتمكن الطلاب بشعور روح المسؤولية والاعتماد الذاتي ببذل الجهد والمثابرة .
واختتم حديثه بشكر  قيادة ووكلاء  الوزارة على الجهود والرعاية والإهتمام الذي يحظى به التعليم   والدور المتميز الذي يقوم به مكتب وكوادر التربية و التعليم  بالمحافظة.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين هذه السنة للامتحانات 86 ألفا و369 طالب وطالبه في 13 محافظة محررة.