آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-06:28م

أخبار وتقارير


"الوليدي" مهندس هيكلة منظومة النفط الوطنية

الأحد - 24 أبريل 2022 - 11:44 ص بتوقيت عدن

"الوليدي" مهندس هيكلة منظومة النفط الوطنية

عدن - عدن الغد - خاص


تقرير - خالد شائع:

في خطوة لدفع جهود التطوير، صدر قرار وزاري بتعيين طارق الوليدي مديرا تنفيذيا لشركة النفط اليمنية، لاستكمال عمليات هيكلة منظومة النفط الوطنية، بمجالات الإمداد والتموين والتوزيع لضمان استقرار الأسواق وتلبية احتياجاتها.

ويأتي قرار استعانة الوزارة بأحد كوادرها القيادية الشابة، خلال هذه الظروف الراهنة، بالموقع الإداري الرفيع في شركة النفط اليمنية للحرص على تجاوز منعطف التطوير بنجاح، نظرا لما يملكه الوليدي من خبرات إدارة وفنية رسخها على مدار سنوات خدمته بالقطاع.

وتدرج طارق عبدالله منصور علي الوليدي - المولود في يناير 1981 - في المناصب بشركة النفط اليمنية منذ تعيينه في العام 2004، في إدارة تطوير النظم، قبل أن يتولى قيادة الإدارة نفسها لمدة خمسة أعوام كاملة.

كما انتقل الوليدي، الذي يستعد لمناقشة رسالة الماجستير بإدارة الأعمال في جامعة عدن، إلى دائرة تقنية المعلومات لأربع أعوام، قبل أن يغادرها إلى إدارة الشؤون التجارية.

وشارك في العديد من اللجان المعنية بإدارة أزمات المشتقات النفطية ووإعداد آليات العمل بالقرار الحكومي رقم 49 لسنة 2019، بالإضافة لتنظيم آلية تجارة المشتقات النفطية للسوق المحلية.

ويستمد قرار تعيين الوليدي مديرا لشركة النفط اليمنية، أهميته من توقيته الحيوي الذي يتزامن مع انطلاق مرحلة جديدة عنوانها تلبية احتياجات المواطنين من المحروقات، بأسعار تنافسية، والقضاء على الاحتكار والتلاعب.

ويرفع قرار تعيين طارق الوليدي بموقعه الجديد، آمال المواطن في عدن وجميع المحافظات المحررة في تحسن مستويات توافر المشتقات النفطية، وانخفاض أسعارها، باعتباره أحد أبرز الشخصيات المعنية بملف إدارة الأزمات النفطية داخل الشركة التي يعد أحد أبنائها.