آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:13م

أخبار المحافظات


المكلا تحتضن لقاء تشاورياً يشكل لجان تواصل بحضرموت

السبت - 23 أبريل 2022 - 05:20 ص بتوقيت عدن

المكلا تحتضن لقاء تشاورياً يشكل لجان تواصل بحضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

تأييداً لدعوة الزعيم حسن باعوم احتضنت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لقاء تشاورياً نوعيا شارك فيه مقادمة القبائل والمرأة والقوى الثورية وشكل لجان تواصل في حضرموت من أجل إنجاح المؤتمر الجنوبي العام.

شارك في الاجتماع التشاوري العام مكونات الحراك الجنوبي والأحزاب السياسية ونخبة من الشخصيات الاجتماعية ومقادمة القبائل وفي مقدمتهم الشيخ مدرك بن حميد الجعيدي والمقدم احمد سعيد الجوهي والمنصب رائد محمد احمد العمودي والمقدم سالم كرامة بن مهاجر والمقدم عوض عبده المطري ووممثلين عن الهبة الحضرمية والحركة الشبابية واتحاد النساء وشباب حضرموت الاحرار والناشطة الحقوقية صابرين عمر الكربي والناشطة الإعلامية سميره باضاوي والناشطة السياسية مدينة يسلم عديلان وعدداً من قيادات مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت.

وفي بداية الاجتماع رحب الأستاذ علي محمد بن شحنة بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة وهنأهم بالخواتم المباركة لشهر رمضان المبارك  وأكد بأن هذا اللقاء يعتبر بمثابة لقاء تشاوري الهدف منه إشراك كل القوى في المؤتمر الجنوبي الجنوبي.

من جانبه قال الأستاذ محمد صالح بهيان عضو المكتب السياسي أن دعوتنا هذه تأتي منسجمة مع دعوة الزعيم حسن أحمد باعوم في الاجتماع الموسع الذي عقد يوم السبت الموافق ١٢ مارس ٢٠٢٢م في مدينة المكلا.

واستعرض مسودة الرؤية لمشروع المجلس التنسيقي الجنوبي الأعلى وتم توزيعها للمشاركين في هذا الاجتماع.

وتم في الاجتماع فتح النقاش للحاضرين وقد تمخض على الآتي: 

١ )  تشكيل لجنة اتصال وتواصل بالمحافظة لتوسعة المشاركة.

٢) تمثيل المرأة في حضرموت بكوتة خاصة في اللجان التحضيرية وأي لجان أخرى.

٣) يؤكد الحاضرين على ضرورة تمثيل كل مكون بعدد خمسة إلى عشرة أعضاء كمندوبين للمؤتمر العام.

٤) أكد الحاضرون بالإجماع بأن هذا لقاء تشاوري يهدف إلى إنجاح دعوة الزعيم حسن باعوم ويوصون بالتحضير والإعداد والتهيئة لعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك لتوسعة المشاركة في حضرموت.

٥) أكد الحاضرون على صدق النوايا وتوحيد الكلمة الجنوبية في إطار إنجاح المؤتمر الجنوبي الجنوبي باسرع وقت ممكن وان دعوة الزعيم باعوم هي المخرج الوحيد والصادق لتوحيد الجبهة الوطنية الجنوبية التي لا تستثني أحد.

وفي ختام الاجتماع نقل الحاضرون تحياتهم وتهانيهم  للزعيم حسن احمد باعوم بالخواتم المباركة ودوام الصحة.